https://al3omk.com/382647.html

الدوزي يصور قصة “حبه” في أوروبا .. وينتقد المسؤولين وغياب الدعم بالمغرب كشف تفاصيل عمله الجديد

بعد حصد أغنية “مليت” مع المغنية اللبنانية يارا نجاحا كبيرا، يعود حفيظ الدوزي بعمل مغربي من توقيع الموزع جلال الحمداوي، الذي يضع اللمسات الأخيرة للعمل قبل إصداره وتصويره على طريقة الفيديو كليب في ثلاث بلدان أوروبية، لم يقع الاختيار عليها بعد.

وعن السبب الذي دفعه اختيار التصوير في أوروبا وعدم اختيار المغرب لتمثيل أحداث قصة أغنيته، يوضح عبد القادر الدوزي شقيق الفنان ومدير أعماله، في تصريح خص به جريدة “العمق” قائلا: “ببلدنا لم يعي الداعمين مدى أهمية توفير التمويل الإعلاني للفنانين الذين يحاولون بإمكانياتهم الخاصة تمثيل بلدهم في أحسن صوره”

واسترسل المتحدث: “وعكس ذلك في أوروبا يحصل الفنانون على دعم مادي، وعلى تشجيع المسؤولين للتصوير في بلدانهم لأنهم يدركون أهمية تأثير الصورة التي ينقلها الفنان عن ثقافتهم الأمر الذي يعود بالنفع على السياحة”.

وينتقد مدير أعمال الدوزي الطريقة المعقدة التي تمر بها إجراءات الحصول على تسريح التصوير بالمغرب، التي تأخذ حسب قوله مدة طويلة جدا، مضيفا أن المسؤولين بوزارتي السياحة والثقافة لم يصلوا بعد لثقافة دعم الفنان ومساعدته للحصول على التمويل الكفيل بنقل صورة جيدة للمناطق السياحية ببلدنا.

وبخصوص موضوع الأغنية الجديدة يكشف المتحدث ذاته تفاصيلها لجريدة “العمق” قائلا: “إن الدوزي أدى الأغنية بلهجة بيضاء ليفهمها العالم العربي، بينما تدور قصتها عن علاقة حب ستفاجئ تفاصيلها جمهوره الذي ينتظر الجديد منذ أشهر”.

وعن اختياره التعامل مع الموزع جلال الحمداوي، يضيف الدوزي “نجاحات الحمداوي مع فنانين مغاربة وعرب تفرض نفسها، ونحن سبق وتعاملنا معه في أغنية مينا التي تخطت الآن 29 مليون متابعة على اليوتوب”.

وفي انتظار إطلاقه الأغنية في ندوة صحافية ستقام في أحد الفنادق المصنفة بمدينة الدار البيضاء، يشارك الدوزي في مسابقة “الموريكس دور”، إذ ينافس فنانين مغاربة في انتزاع لقب “أفضل فنان مغربي”، بينما يراهن على الديو الذي جمعه باللبنانية يارا بأخذ لقب “ديو السنة” ونفس الأغنية يشارك بها في فئة أفضل أغنية لسنة 2018.

وفي ختام حديثه لجريدة “العمق”، يشير مدير أعمال الفنان الدوزي إلى أن الأخير سيقوم بجولة في عدد من الدول الأوروبية، ستنطلق في مارس الجاري من مدينة بروكسيل مرورا بعدد من العواصم الأوروبية، وستشمل الجولة أيضا عدد من الحفلات المقامة بالمملكة.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك