أخبار الساعة

عطاءات 2019 عنوان للاحتفاء بالتفوق والتميز بثانوية ابن سينا التأهيلية ببيوكرى (صور)

في إطار الأنشطة التربوية بمختلف مجالاتها، وبغية خلق آليات محفزة وداعمة ومواكبة لمجهودات التلاميذ نظمت ثانوية ابن سينا التأهيلية ببيوكرى وبتنسيق مع النادي الصحي والبيئي أمسية تكريمية لفائدة المتفوقين من التلاميذ خلال الأسدس الأول من الموسم الدراسي 2019 /2018 تحت شعار ” عطاءات 2019″. وذلك يوم السبت 09 فبراير ابتداء من الساعة 15:00 بقاعة الأنشطة التربوية للمؤسسة.

عطاءات 2019 في نسخته الأولى، تميز بفقرات متنوعة، وعرف حضورا متميزا من ضيوف وازنة إلى جانب السيد مدير المؤسسة وثلة من الأساتذة والأستاذات العاملين بها.

عطاءات 2019 كان أيضا فرصة للإبداع والتألق من خلال مجموعة من الأنشطة التي قدمها التلاميذ منخرطو الأندية التربوية بالمؤسسة، من خلال برنامج غني وشامل حيث افتتح الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم وتقديم تحية النشيد الوطني وكلمات ترحيبية تلتها كلمات بالمناسبة استهلها مدير المؤسسة الأستاذ “أحمد أوعجين” بتهنئة المتفوقين على نتائجهم وبكلمة شكر لجميع الأطر التربوية بالمؤسسة على المجهودات التي بدلوها طيلة الأسدس الأول والتي اثمرت نتائج مشرفة في مختلف المستويات والمسالك خاصة بالنسبة للشعب العلمية مع تسجيله لبعض الملاحظات التي أبان فيها عن نقص في مستوى التحكم في بعض المستويات، مشيدا في ذات الوقت بجهود جمعية أمهات وأباء وأولياء أمور التلميذات والتلاميذ الشريك الرئيسي المساهم في أشغال تاهيل وتحسين مناخ الدراسة وأدوار الحياة المدرسية بالمؤسسة.

وقد مثلت الأستاذة خديجة بن عمي أستاذات وأساتذة المؤسسة بكلمة مقتضبة نوهت هي الأخرى بنتائج الأسدس الأول وكانت مناسبة للإشادة بما حققه التلامذة المتفوقون.

تضمن الحفل فقرات تم فيها تتويج المتفوقين والمتفوقات البالغ عددهم 23 تلميذا وتلميذة من خلال توزيع شواهد تقديرية وتذكارات عطاءات 2019.

وقد كانت فقرات الحفل مناسبة أيضا للتعريف بأنشطة أندية المؤسسة وعرض إبداعاتهم واسهاماتهم داخل الأندية، خاصة نادي اللغات (اللغة الإنجليزية) من تأطير ذ. علي أمهال، ونادي العلوم والتكنولوجيا من تأطير ذة. مريم أزهار، ثم نادي الفنون والآداب من تأطير ذ. عبد الرحيم بولكانة والذي ابدع من خلاله الفاعل المسرحي والجمعوي الأستاذ عمر نايت صالح بمشهد من مسرحية ” حليمة” ولوحة تعبيرية تجتمعان على معالجة موضوع التدافع الحاصل بين الكتاب والتكنولوجيا وقضايا البيئة، كلتاهما من تشخيص بعض تلامذة المؤسسة الموهوبين.

وقد أبى منظمو حفل عطاءات 2019، إلا اقتسام لحظات توديع الضيوف بوقفة شاي وحلويات عربون محبة وشكر على حضورهم الحفل.

عطاءات 2019 كان من تنشيط التلميذة إكرام بوفوس والتلميذ يوسف بوحامد بصوتيات هشام الزين وتصوير كل من عادل أيت عدي ونور الدين أبورك، تحت إشراف الأساتذة: حفيظ زعنون، عبد المجيد التزارني، عمر نايت صالح وتنسيق الأستاذ رشيد أبو القاسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *