سياسة

سياسي مغربي يعلن مقاطعته للحج بسبب ممارسات السعودية

أعلن المصطفى المعتصم، الأمين العام لحزب البديل الحضاري (المنحل)، مقاطعته للحج والعمرة، بسبب ما تقوم به السعودية من “إشعال لحروب طائفية وعرقية ومذهبية” في عدد من البلدان العربية.

وقال المعتصم عبر تدوينة على “فيسبوك”، “الحج ركن أركان الإسلام الخمس، لمن استطاع إليه سبيلا طبعا ، وأنا اليوم أستطيع إليه سبيلا ، لكنني اتخذت قرارا بمقاطعة الحج والعمرة لأني أخشى أن يذهب درهما واحدا من نفقات حجي أو عمرتي إلى شراء أسلحة لقتل الشعب اليمني أو لإدامة الفتنة في ليبيا أو للتآمر على أمن ووحدة هذا البلد العربي والإسلامي أو ذاك أو لإشعال الحروب الطائفية والعرقية والمذهبية في ربوع هذا الوطن العربي الإسلامي الكبير”.

وأضاف المعتصم الذي حلت السلطات حزبه ذو التوجه الإسلامي في العام 2008، أنه اتخذ هذا القرار “مادام في السعودية حكاما كمحمد بن سلمان، اتخذت هذا القرار وأنا على يقين تام أن ربي الذي أُومن به لن يرضى عني حينما أشارك ولو بقطمير من أموال هذه الشعيرة المقدسة لتصفية القضية الفلسطينية في صفقات مشبوهة كصفقة القرن وغيرها أو في شراء ذمة ترامب وآل ترامب: إفنكا وكوشنير وميلاني وفِي شراء أصدقاء ترامب: بومبيو وبولتون”.

وتابع في تدوينته، قائلا: “فقراء المغرب والمحاصرين في غزة وجوعى اليمن ولاجئي سوريا وغيرهم أولى بأموال نفقات الحج والعمرة والتي تتضمن ضريبة على القيمة المضافة تأخذها الدولة السعودية وقد تذهب للتمويل حفلات تركي آل الشيخ السيء السمعة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    هءا من اكبر الاخطاء.لماءا تخليط الاوراق.الحج نداء من االه على لسان نبيه ابراهيم عليه السلام. فحين يتمكن المرمن بالحج فانه يلبي دعوة االه.تعالى.وليس للسعودية.ام من يقول اموال الحج تمسي لترامب او غيره.فهذا كلام غير منطقي.لان الذي يقول بهذا ليس له دراية بتعاليم القران ولا السنة الببوية.