https://al3omk.com/391473.html

الكروج يناشد الملك إنقاذ ألعاب القوى .. ويرد على تناوله المنشطات قال: الرياضيون إرث للوطن

ناشد العداء العالمي هشام الكروج، الملك محمد السادس التدخل لإنقاذ ألعاب القوى المغربية، “التي تسير من هاوية إلى هاوية ومن إخفاق إلى إخفاق، منذ سنة 2005 بسبب ضياع أجيال من الشباب في المغرب”.

وأضاف الكروج في حديث له مع برنامج “المريخ الرياضي” على أثير إذاعة “راديو مارس”، بالقول: “قررت الابتعاد عن ألعاب القوى احتراما للمسؤولين وإستراتجيتهم من أجل الاشتغال باطمئنان وراحة”، مضيفا “أتقبل الانتقاد وبعد 25 سنة من ممارسة الرياضة، فيها 12 سنة على المستوى الدولي، وما قدمته للمغرب كان بافتخار واعتزاز وحب للرياضة ومن أجل وطني، وأحب دائما الفوز وإسعاد المغاربة”.

وردا على ما اعتبره تشكيكا في أرقامه من طرف الخبير في التشريعات الرياضية، يحيى السعيدي، إعتبر الكروج أن ما قام به جرأة وأمر خطير جدا، متسائلا لماذا بالضبط في هذه الفترة ولماذا بالضبط هشام الكروج ورياضة ألعاب القوى والرياضة الوطنية.

وأضاف المتحدث، أن “التشكيك في هشام الكروج هو تشكيك في سعيد عويطة ونوال المتوكل وفوز المغرب بأمم إفريقيا سنة 1976، في الوقت الذي عاش معي يحيى السعيدي ألعاب القوى منذ البداية وتابع انجازاتي، متسائلا هل يحيى السعيدي يتحدث بلسانه كشخص أو بصفته مسؤولا في الدولة.

وتابع الكروج، الرياضيون إرث للوطن، ولا يمكن تشكيك شعب في إرثه، وأنا مستعد للنقد غير أنه يجب أن تكون حجج صحيحة، مشيرا أن الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات بأستراليا طالبت بالاحتفاظ بعينة من دمه سنة 2001 أكثر من 25 سنة.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك