مجتمع

إدارة ISADAC الرباط “تمنع” عرضا مسرحيا مهدى لأبرز معتقلي جرادة

أقدمت إدارة المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي بالرباط، على منع عرض مسرحي بعنوان “براءة الروح” إهداء لخريج المعهد “أمين مقلش” أحد أبرز معتقلي حراك جرادة.

وأوضح مصدر مطلع لجريدة “العمق”، أن مكتب الطلبة تفاجأ بقرار الإدارة منع العرض المسرحي “براءة الروح” الذي خصص لتكريم المعتقل “أمين مقلش”، حيث كان مقررا أن يساهم كل الحاضرين للعرض بكتاب كهدية معنوية.

وأضاف المصدر ذاته، أن الكتب التي كان سيجمع المنظمون من خلال هذا العرض المسرحي، سيتم إرسالها ضمن مجموعة كتب أخرى إلى خريج المعهد الذي لا يزال رهن الاعتقال بالسجن المحلي بوجدة.

وكانت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بوجدة قد قضت في حق أمين مقلش، يناير الماضي، بالسجن النافذ 3 سنوات، وذلك على خلفية الأحداث التي عرفتها جرادة في 14 مارس 2018، وهي الأحداث التي يؤكد محامي معتقلي حراك جرادة أن أمين ومعتقلين آخرين لم يشاركوا فيها كونهم كانوا معتقلين بسجن وجدة.

وقال مقلش خلال جلسة النطق بالحكم عليه رفقة 18 آخرا، “لم نكن يوما في صراع مع دولتنا”، مضيفا بقوله: “أتابع بالفصل 129 وأنا لم أحرض، ولم أعتدي على أحد “، مشيرا إلى أن مسيراتهم كانت سلمية، ولم تجنح للعنف منذ انطلاقتها، مشددا على “حقهم المشروع في الاحتجاج السلمي، وإبداء الرأي، بناء على ما ينص عليه القانون والدستور”.

وأكد عدم مشاركته في أحداث 14 مارس 2018، موضحا بالقول: “كنت رهن الاعتقال بسجن وجدة، ولم أعرف بالأحداث المؤسفة إلا يوم إحالاتي على قاضي التحقيق”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *