سياسة

أخنوش: الملك هو مؤسس برامج دعم الفقراء .. والحكومة تنفذ توجيهاته

شدد رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، على أن الملك محمد السادس هو مؤسس عدد من البرامج الاجتماعية التي تستهدف الفئات الهشة والفقراء بالمغرب، مضيفا بقوله: “ميقولش ليكم شي واحد آخر شي كلمة”.

وقال أخنوش في كلمة له خلال اللقاء الجهوي الذي عقده حزب التجمعيين بمدينة الداخلة، أمس السبت، إن “الملك هو من أعطى توجيهاته لإعداد السجل الاجتماعي الموحد لأن هذا الدعم يجب أن يذهب للمواطنين الفقراء الذين يستحقونه ويكون المعيار الوحيد هو من يستحق ليس من ساعدك وصوت عليك، ونحن نشتغل في الحكومة ليخرج السجل الاجتماعي إلى الوجود”.

واعتبر أن المغاربة يكونون سعداء عندما يعطي الملك توجيهاته من أجل الاهتمام بالطبقات الهشة، مضيفا أن الملك هو أعطى توجيهات ليخرج برنامج “راميد” إلى الوجود وهو من أعطى توجيهاته في 2018 لتصحيح مسار هذا البرنامج.

وتابع المتحدث، أن الملك محمد السادس هو مؤسس صندوق دعم الأرامل، ومؤسس المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ومخطط المغرب الأخضر والفلاحة التضامنية كلها مشاريع ملكية والفضل في نجاح هذا المخطط يعود للملك، يضيف أخنوش.

وزاد رئيس التجمعيين، أن “مبادرة تعبئة الأراضي السلالية لانجاز مشاريع جديدة هي كذلك مبادرة سامية للملك، وأليوتيس مخطط ملكي لأنه من غير السهل تعميم التغطية الصحية على جميع الصيادين”.

وشدد على أنه “بفضل تتبع الملك تعرف البلاد إصلاحات مهمة والحكومة نفذت التوجيهات الملكية والأحزاب ساهمت في إغناء النقاش حول هذه البرامج كلها لتنجح بالشكل اللازم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    حزب العدالة والتنمية عنده دور كبير في الاصلاحات

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    اذا كان الملك هو صاحب جميع هذه المشاريع ماذا تفعلون انتم.