آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

قمة الدورة 19 .. الرجاء لمصالحة جماهيره والجيش لتأكيد صحوته

يواجه نادي الرجاء البيضاوي نادي الجيش الملكي على أرضية المركب الرياضي مولاي عبد الله بمدينة الرباط، لحساب الجولة 19 من البطولة الوطنية بقيادة الحكم المصري جهاد زغلول جريشة الذي منحته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قيادتها.

المباراة تشكل اختبارا حقيقيا بين نادي الجيش الملكي ونادي الرجاء البيضاوي الذي يسعى لمصالحة جماهير بعد الخساراة الأخيرة أمام نهضة بركان لحساب دور مجموعات كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بينما يسعى نادي الجيش الملكي لتأكيد صحوته والارتقاء في سبورة الترتيب.

الرجاء يدخل المباراة من أجل تجاوز الهزيمة الأخيرة أمام نهضة بركان في كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، فيما الجيش الملكي يسعى لتأكيد استرجاع قوته بعد عودة المدرب ألوس، خصوصا أن النادي يلعب على ملعبه وأمام أنصاره.

ولم يخسر الجيش الملكي في آخر أربع مبارياته، حيث حقق تعادلا أمام المغرب التطواني على أرضية ملعب سانية الرمل بمدينة تطوان لحساب الجولة 15 من البطولة الوطنية بنتيجة التعادل دون أهداف.

وفاز الجيش الملكي على مستضيفه للدفاع الحسني الجديدي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما لحساب الجولة 16 من منافسات البطولة الوطنية، وهو اللقاء الذي احتضنه ملعب العبدي بالجديدة وأداره الحكم نور الدين الجعفري.

كما تفوق الجيش الملكي على ضيفه شباب الريف الحسيمي بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي جمع بينهما لحساب الجولة السابعة عشرة من منافسات البطولة الوطنية، وهو اللقاء الذي احتضنه مجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط وأداره الحكم جلال جيد.

وعاد الجيش الملكي بفوز ثمين من أمام حسنية أكادير بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع بينهما ضمن اختتام الجولة 18 من منافسات البطولة الوطنية، وهو اللقاء الذي احتضنه ملعب أدرار بمدينة أكادير وأداره الحكم كريم صبري.

وانتهى اللقاء الذي جمع نادي الرجاء بفريقي أولمبيك أسفي لحساب مؤجل الدورة 16 من البطولة الوطنية لكرة القدم، بنتيجة الفوز لصالح الرجاء من هدف وقعه اللاعب سفيان رحيمي في الدقيقة 95.

وتعادل الرجاء البيضاوي أمام يوسفية برشيد بثلاثة أهداف لكل فريق في المباراة التي جمعت بينهما لحساب الجولة 18 من منافسات البطولة الوطنية وهو اللقاء الذي أداره الحكم عبد الرحيم اليعكوبي واحتضنه ملعب الأب جيكو بمدينة الدار البيضاء.

الرجاء البيضاوي تعادل إفريقيا أمام ضيفه أوثو دويو الكونغولي بصفر لمثله، في المباراة التي جمعت بينهما لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات كأس الكونفدرالية الإفريقية.

كما أقصي الرجاء البيضاوي من دور ربع نهائي كأس زايد للأندية البطلة، رغم فوزه في لقاء الإياب بهدف نظيف أمام مستضيفه النجم الساحلي التونسي، في المباراة التي جمعت بينهما على أرضية الملعب الأولمبي لمدينة سوسة وأدارها الحكم العراقي مهند قاسم ساري.

يشار إلى أن نادي الرجاء يحتل المركز الثاني في ترتيب البطولة الوطنية برصيد 28 نقطة مع مباراتين ناقصتين، فيما يحتل نادي الجيش الملكي المركز السابع في ترتيب البطولة برصيد 24 نقطة، ويتصدر الترتيب نادي الوداد بـ42 نقطة، ويتذيله الكوكب المراكشي بـ17 نقطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *