https://al3omk.com/392920.html

لإبراز حجم المجازفة.. الوقاية المدنية تطلق “الأبواب المفتوحة” بالمدن بمناسبة اليوم العالمي للحماية المدنية

تنظم المديرية العامة للوقاية المدنيةّ، في إطار تخليد اليوم العالمي للحماية المدنية، “الأبواب المفتوحة” بجميع وحدات الوقاية المدنية بالمملكة، يومي الخميس 28 فبراير والجمعة فاتح مارس 2019، وذلك تحث شعار “التربية الوقائية”.

وقالت المديرية العامة للوقاية المدنيةّ، إن هذا الحدث يشكل مناسبة للتفاعل مع الجمهور العريض من خلال تمكينه من الالتقاء بمهنيي القطاع، والاطلاع على المهام الإنسانية الهامة للوقاية المدنية وأهميتها في الحياة اليومية للسكان، والتعرف على إجراءات الإنقاذ وعلى المسؤولية المواطنة.

وأضاف المصدر ذاته، أن الأطفال سيكونون في صلب احتفالات الوقاية المدنية، وأنه من أجل ضمان عيشهم في مجتمعات يمكنها الصمود في وجه الكوارث، فإن المسؤولية المشتركة تقتضي اطلاعهم على التهديدات المحدقة بهم عن طريق التربية الوقائية من المخاطر، والتي تؤدي أيضا إلى غرس ثقافة حقيقية للمخاطر.

الأمين العام المكلف للمنظمة الدولية للحماية المدنية والدفاع المدني بلقاسم الكتروسي، أبرز في رسالة له دور أجهزة الحماية المدنية والدفاع المدني في وضع لبنات توعوية وتثقيفية توضح مهام رجل الحماية المدنية وتدخلاته وحجم مجازفاته في سبيل سلامة المواطن وبالأخص الأطفال.

وأشار الكتروسي إلى أن الوقاية المدنية تعمل عن خلق برامج وقائية دائمة يتم عرضها على الأطفال لرفع مستوى إدراكهم ولخفض مستوى الخسائر والضحايا بينهم.

وأضاف، أن المنظمة الدولية للحماية المدنية ستعمل مع خبرائها من أجل وضع مثل هذه البرامج لغرس مبادئ الأمن والوقاية وبصورة ممتعة لتجذب انتباه الأطفال لها وتثير اهتمامهم، وفق تعبيره.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك