أخبار الساعة

الرئاسة الفلسطينية تدين اقتحامات إسرائيل للمسجد الأقصى

أدانت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، الاقتحامات الإسرائيلية المتكررة للمسجد الأقصى، واعتقال قوات الاحتلال لقيادات فلسطينية.

وأكدت الرئاسة، في بيان، أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أن هذه السياسة الإسرائيلية “لن تنال من صمود أبناء شعبنا، وتمسك قيادته بالثوابت الوطنية، وفي مقدمتها القدس”.

وقالت إن “استمرار الاعتداءات، يؤكد أن الحكومة الإسرائيلية ماضية في سياسة التنكر لكل الاتفاقيات الموقعة وكل القوانين والشرعية الدولية”.

وحذرت الرئاسة الفلسطينية، من خطورة المساس بالمسجد الأقصى، “الذي سيكون تجاوزا لكل الخطوط الحمراء، وسيؤدي إلى نتائج خطيرة لا يمكن السيطرة عليها”.

ودعت الدول العربية والإسلامية، ومنظمة التعاون الإسلامي، والمجتمع الدولي، إلى التدخل الفوري لوقف هذه الاعتداءات المتواصلة.

وكان عضو الكنيست الإسرائيلي، عن حزب “الليكود”، الحاخام يهودا غليك، اقتحم ، اليوم، المسجد الأقصى في مدينة القدس على رأس مجموعة من المستوطنين المتطرفين بحماية من الشرطة الإسرائيلية.

وفي السياق ذاته، أدانت الرئاسة الفلسطينية، اقتطاع إسرائيل جزءا من أموال الضرائب الفلسطينية، واعتقال قيادات فلسطينية.

وفي وقت سابق اليوم، اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، محافظ القدس عدنان غيث، من بلدة سلوان بالمدينة، كما اعتقلت عضو المجلس الثوري لحركة فتح زكريا الزبيدي بمدينة رام الله.

وفي 17 فبراير من الشهر الجاري، قررت الحكومة الإسرائيلية اقتطاع 502 مليون شيكل (نحو 139 مليون دولار) من أموال الضرائب الفلسطينية، ردا على ما تقدمه السلطة الفلسطينية من مخصصات مالية إلى المحررين وعائلات المعتقلين في السجون الإسرائيلية، وأسر الشهداء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *