آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

الرجاء يستنكر عقوبات جامعة لقجع عقب النهاية المأسوية لـ”الكلاسيكو”

استنكر نادي الرجاء البيضاوي، العقوبات التي أصدرتها اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أمس الخميس، والقاضية بإجراء الفريق أربع مباريات نافذة دون جمهور، وتغريمه مبلغ 105 ألف درهم، مع إلزامه بتعويض الخسائر التي لحقت ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

ووصف النادي القرار بـ”الصاعقة التي نزلت على جميع مكونات النادي نظرا لقساوة العقوبة الصادرة بالمقارنة مع عقوبات صادرة في الأيام الأخيرة بخصوص وقائع أكثر خطورة و حدة”، منتقدا بقوة “حرمان النادي من حقه القانوني والطبيعي في الدفاع عن مواقفه والإدلاء بحججه واحترام مبدأ التواجهية قبل إصدار أي قرار من شأنه حرمان جماهير النادي من متابعة فريقه”.

كما عاقبة اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، نادي الجيش الملكي بإجرائه مباراتين نافذتين دون جمهور، لاستعمال جماهيره لشهب الاصطناعية ورميها داخل رقعة الملعب بشكل مسترسل و لعرض جماهيره لافتات تحمل عبارات مهينة.

وقضت اللجنة بمعاقبة نادي الرجاء الرياضي بإجرائه 4 مباريات نافذة دون جمهور، مع تغريمه مبلغ 105 ألف درهما، وإلزامه بتعويض الخسائر التي سجلت بعد تقييمها من طرف إدارة الملعب، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية ورميها داخل رقعة الملعب مع اقتلاع الكراسي ورميها في وجه الأجهزة الأمنية.

ولحساب ذات اللقاء تم توقيف مراد كعواش، لاعب فريق الجيش الملكي مباراة واحدة نافذة لحصوله على إنذارين، وتغريم نادي الرجاء الرياضي مبلغ 2000 درهما، لحصوله على أربعة إنذارات.

وأوضح النادي، أنه “لا يخفى على أحد أن النادي محروم من الاستقبال بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء للأشغال والصيانة في خضم الموسم الرياضي، وأن هذه الوضعية غير الطبيعية تثقل كاهل الجمهور الرجاوي الشغوف بناديه بكثرة التنقل عبر مختلف المدن”.

وأشارت إدارة نادي الرجاء الرياضي إلى أنها “عازمة على المطالبة بالتطبيق العادل والسوي للقانون عبر استئنافها للقرار المذكور أمام اللجنة المركزية للإستئناف، لإلغاء هذا القرار المجحف في حق نادي الرجاء الرياضي وجماهيره العريضة، وفق تعبيرها.

وكانت القمة الكروية التي جمعت أول أمس الأربعاء، نادي الجيش الملكي بنظيره الرجاء البيضاوي، على أرضية المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله، انتهت بنتيجة هدفين مقابل هدف لصالح العساكر، وذلك في مباراة قادها الحكم المصري جهاد جريشة، لحساب الجولة 19 من البطولة الوطنية لكرة القدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *