مجتمع

سابقة.. مواطن يرفع دعوى ضد إدارة الأمن الوطني بسبب “تأخر الشرطة”

في سابقة من نوعها، قرر مواطن يدعى عماد الشقيري رفع دعوى قضائية لدى القضاء الإداري، ضد الإدارة العامة للأمن الوطني، بعد “تأخر الشرطة المكلفة بحوادث السير  في الوصول إليه حوالي الثلاث ساعات من أول اتصال بهم”.

ووصف الشقيري “تأخر” عناصر الشرطة في الوصول إليه بـ”التقصير واللامبالاة المناقضة لكل الخطابات المروجة، إذ تسببت هذه اللامبالاة” حسب المعني بالأمر، “في ضياع حقي في الاستفادة من تعويض التأمين”.

وقال عماد الشقيري في تدوينة له عبر حسابه الشخصي بفيسبوك، إنه تفاجأ لما كان يمر بسيارته في أحد شوارع مدينة سلا، بـ”وقوع مسمار حديدي كبير من إحدى العمارات فوق الزجاج الخلفي لسيارته، متسببا في تفتيت زجاجها بشكل كامل”.

وأضاف أنه اتصل بشركة التأمين، “فأخبروني بضرورة إنجاز محضر معاينة من طرف الشرطة المكلفة بحوادث السير، فاتصلت بهم عبر الرقم 19 تمام الساعة السادسة والنصف مساء”، وأنه زودهم “بكل المعطيات فأخبروني أن الشرطة في الطريق، ولم تأت، فعاودت الاتصال مرات عديدة، وفي كل مرة يخبرونني بأنهم في الطريق”.

وأشار في ذات التدوينة إلى أنه “لحدود العاشرة ليلا لم تأت الشرطة، أي ما يقارب الثلاث ساعات ونصف، الأمر الذي اضطررت معه لاستدعاء مفوض قضائي لإنجاز محضر يضم تفاصيل الحادث والتأخر”، وفق تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *