سياسة

أخنوش: هدفنا الفوز بانتخابات 2021.. وسنجذب الأصوات حتى من الـPJD

قال رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، إن هدف حزبه واضح وهو الفوز بانتخابات 2021، مشددا على أن “كل حزب يحترم نفسه يهدف إلى الفوز في الانتخابات، لكن هذا ليس هدفنا الوحيد، لأنه قبل كل شيء، نريد المساهمة في تحسين حياة المغاربة بشكل أفضل”.

أخنوش وفي حوار مع صحيفة “جون أفريك” الفرنسية، قال ردا على سؤال حول ما سبق أن أعلن عنه من أن حزبه سيذهب إلى الانتخابات بمفرده دون أن يدخل في أي تحالف، (قال)، “نحن منفتحين على جميع الأحزاب، ليست لدينا مشاكل لا مع الاستقلال ولا مع البام، ولا الاتحاد الاشتراكي، ولا حتى حزب العدالة والتنمية، وكل شيء يعتمد فقط على النتائج”.

وحول ما إذا كان حزب التجمع الوطني للأحرار يعول على كسب رهان انتخابات 2021 بجذب الناخبين الذين صوتوا على حزب الأصالة والمعاصرة، أوضح أخنوش، أن الأحرار تجمعهم علاقة ممتازة مع البام، بالرغم من أن هذه العلاقة عاشت بعض التوترات في مرحلة سابقة.

وأكد أخنوش، خلال ذات الحوار، أن حزبه سيبحث عن الأصوات في كل مكان، بما في ذلك الذين صوتوا على حزب العدالة والتنمية، والذي يقدر عملنا ويحترمه، وفق تعبيره، مضيفا أن الخزان الحقيقي للأصوات هم الممتنعون عن التصويت، حيث أنه من بين 21 مليون مغربي، يذهب إلى صناديق الاقتراع 7 ملايين فقط، في حين أن 14 مليون صوت محتمل يجب إقناعها.

وفي هذا الإطار، شدد رئيس التجمييعن، على أنه في أول اجتماع عقده بالداخلة كزعيم للحزب لم يكن هناك أكثر من 100 مشارك، وبالأمس وفي نفس المدينة، اجتمعنا مع حوالي 5 آلاف شخص، مضيفا أن الحزب لديه حاليا 120 ألف عضو ببطاقاتهم، وهدفه هو الوصول إلى 200 ألف عضو على المدى القصير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *