آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

الرجاء يستنكر “مجزرة” التحكيم في”الكاف”.. ومحلل: الانسحاب ليس حلا

استنكر نادي الرجاء الرياضي ما اعتبره “مجزرة” تحكيمية تعرض لها النادي خلال الجولة الرابعة من كأس الاتحاد الإفريقي في مواجهة نادي النهضة البركانية الأحد 3 مارس 2019، على أرضية ملعب نهضة بركان والتي انتهت بنتيجة التعادل دون أهداف، التي أدار أطوارها الحكم الكاميروني أنطوان ماكس ديبادو إيفا إيسوما.

وأصدر المكتب المديري للنادي بلاغا عقب نهاية اللقاء بعد اجتماعا طارئا بمقر النادي خلص إلى بعث رسالة استنكارية من طرف النادي لرئيس الاتحاد الإفريقي من أجل فتح تحقيق بخصوص هذه المهزلة مع حفظ حق النادي في تدارس إمكانية الانسحاب من المسابقات الإفريقية و ذلك على ضوء نتائج التحقيق المطالب به.

المحلل الرياضيي، بدر الدين الإدريسي، أكد في تصريح لجريدة “العمق”، أنه عقب الأخطاء التي ارتكبها الحكم بعدم احتساب ضربة الجزاء وإلغاء هدف ياجور، كان من الطبيعي أن يتحرك الفريق المتضرر، غير أن مطلب الانسحاب ليس حلا.

وأضاف الإدريسي، أن التهديد بالانسحاب مطلب قاسي جدا وأظن أنه كان للرجاء أن تظهر للكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم قوة الفريق، مضيفا أن الفريق كان يراهن على هذه المبادرة وينافس على بطاقة الصعود رغم أنه لحد الآن لا شيء حسم.

وقرر النادي وفق ما أورده البلاغ مراسلة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بصفتها وصية على الشأن الكروي في المغرب بهذه الواقعة، منوها بالسلوك الاحترافي للاعبي الفريق و الطاقم التقني الذين أبانوا عن مستوى عالي من المسؤولية و الانضباط بالرغم من الحيف المجحف الذي تعرض له الفريق خلال أطوار اللقاء، وكذا بروح الانضباط التي تحلى بها الجمهور المتنقل لمدينة بركان.

تعادل الرجاء البيضاوي دون أهداف مع نهضة بركان في المباراة التي جمعت بينهما، الأحد الماضي، لحساب الجولة الرابعة من دور مجموعات كأس الكونفدرالية الإفريقية، وهو اللقاء الذي احتضنه الملعب البلدي لمدينة بركان وأداره الحكم الكاميروني أنطوان إيفا.

وبهذه النتيجة واصل النهضة البركانية تصدر المجموعة الأولى برصيد ثماني نقاط، بينما وصل الرجاء البيضاوي إلى النقطة الثالثة في مؤخرة الترتيب.

ولنفس المجموعة، انهزم اليوم حسنية أكادير أمام مستضيفه أوتوهو الكونغولي بهدف نظيف، في اللقاء الذي جمع بينهما على أرضية ملعب أوندو بدولة الكونغو.

وكان لقاء الذهاب قد انتهى بفوز فريق النهضة البركانية بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت بينهما لحساب الجولة الثالثة، وهو اللقاء الذي كان قد احتضنه ملعب الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط وأداره الحكم السنغالي ماجيتي نداي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *