https://al3omk.com/396468.html

إدانة المدير السابق لحملة ترامب الانتخابية بالسجن لمدة 47 شهرا

أدانت محكمة فيدرالية في ألكسندريا (ولاية فرجينيا)، أمس الخميس، بول مانافورت المدير السابق للحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالسجن لمدة47 شهرا في تهم تتعلق بالتحايل الضريبي والاحتيال المصرفي.

ويعد الحكم الصادر في حق مانافورت (69 عاما)، مخففا مقارنة بالعقوبة الحبسية التي أوصى بها المدعون العامون والتي تصل الى 24 سنة.

وقال القاضي توماس سيلبي إيليس الذي أصدر الحكم “إن مانافورت ارتكب جرائم خطرة” مستدلا بأحكام سابقة “مخففة بشكل ملفت” في قضايا تهرب ضريبي. وبرر القاضي هذا الحكم بسعيه “لتفادي التباين” مع ملفات أخرى مماثلة.

وتم الكشف عن الجرائم التي اقترفها مانافورت في سياق التحقيق المتشعب حول التدخل الروسي في الانتخابات الامريكية لسنة 2016 الذي يقوده المدعي الخاص روبرت مولر .

واكتشف الرئيس السابق لمكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) في سياق تحقيقه أن مانافورت قام قبل سنة 2016 بإخفاء أزيد من 55 مليون دولار على مصلحة الضرائب الأمريكية وإيداعها في ثلاثين حسابا مصرفيا في الخارج، كما أدلى ببيانات كاذبة حول وضعه المالي لمصارف من أجل الحصول على قروض.

ومن المرتقب إصدار حكم قضائي آخر الأسبوع القادم في حق مانافورت بشأن قضية يتابع فيها بتهمتين تتعلقان بالتآمر ، وتصل عقوبة كل منهما الى خمس سنوات سجنا.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك