https://al3omk.com/397373.html

تارودانت: مصالح الدرك تحجز أطنان “الماحيا” وتفكيك مصنع سري ضخم

الترناوي عبد المجيد

تمكن عناصر الدرك الملكي بالمركز القضائي بتارودانت مؤازة بدرك الكردان و أولاد تايمة، صباح أمس الأحد 10 مارس، من تفكيك معمل سري لإعداد مسكر ماء الحياة، في عملية محكمة، ما أسفر عن توقيف شخص وحجز كمية من المشروب الكحولي وُصفت بـ”الكبيرة”.

وفي تفاصيل العملية، أوضحت مصادر “العمق” أن عناصر دركية، تحت الإشراف الميداني لقائد سرية تارودانت، ترصّدت المتورّط في ترويج ماء الحياة بالمنطقة، ما مكّنها من تحديد مكان معمل على مستوى دوار “بوحمارة”، جماعة الكدية البيضاء بإقليم تارودانت.

وأضافت المصادر ذاتها أن عملية المباغتة التي قام بها الدركيون أسفرت عن توقيف شخصن في الخمسينات من عمره، وحجز حوالي 2000 لتر من “الماحيا” موزّعة في براميل وأكياس كبيرة؛ كمية منها في حالة سائلة وجاهزة للترويج والاستهلاك، والكمية الأخرى مخمرة في براميل كبيرة.

وجاء ضمن المعطيات التي حصلت عليها الجريدة أن مصالح الدرك الملكي حدّدت هوية الشخص، وبدأت تحرياتها للوصول إلى مكان المعمل، حيت حجزت كميات كبيرة من التين المخمر، المعد للتقطير قدرت بالأطنان، وكذا العديد من الآليات والأواني والأنابيب والبراميل وقنينات الغاز المستعملة في عملية تقطير وصنع “الماحيا”.

يشار إلى أن الموقوف وُضع رهن تدابير الحراسة النظرية، لفائدة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة، من أجل تقديمه أمام القضاء ومتابعته حسب المنسوب إليهما.

تعليقات الزوّار (1)
  1. Avatar يقول بواكناض:

    كلكم كدابة………..

أضف تعليقك