https://al3omk.com/398416.html

إدارية الرباط تؤيد إلغاء قرار الدكالي تعيين شبعتو مندوبة بميدلت بعد حكم إبتدائي صادر عن محكمة مكناس

علمت جريدة “العمق”، أن محكمة الاستئناف الإدارية بالرباط، قد أيدت، الثلاثاء 5 مارس الجاري، الحكم الابتدائي الصادر عن المحكمة الإدارية بمكناس والقاضي بـ”عدم قانونية تعيين وزير الصحة أناس الدكالي لفاطمة شبعتو مندوبة للصحة بميدلت”.

وأصدرت إدارية الرباط حكما قطعيا يؤيد قرار المحكمة الإدارية بمكناس بشأن إلغاء قرار لوزير الصحة أناس الدكالي بتعيين فاطمة شبعتو، شقيقة القيادي التجمعي بجهة درعة تافيلالت سعيد شبعتو في منصب مندوبة إقليمية لوزارة الصحة بميدلت.

وكان مصدر قريب من الملف قد أكد لجريدة “العمق”، أن المندوب بالنيابة السابق لمندوبية الصحة الدكتور عبد القادر الصهلي قد رفع دعوى قضائية ضد وزير الصحة أناس الدكالي، شهر أبريل الماضي، للطعن في قرار تعيين أخت سعيد شبعتو كمندوبة إقليمية لوزارة الصحة بميدلت.

وأوضح المصدر ذاته، أن قرار تعيين فاطمة شبعتو، والتي تشغل أيضا منصب مديرة للمستشفى الإقليمي لميدلت، شابه “تجاوزات للقانون”، كما أنه “غير مستند على أي أساس قانوني”، وهو ما جعل القضاء الإداري يصدر حكما قطعيا يقضي بإلغاء قرار وزير الصحة مع ترتيب الأثار القانونية على ذلك.

وزاد المصدر نفسه، أن الوزير أناس الدكالي توصل بقرار المحكمة، في انتظار أن يقوم بتنفيذه، ويفتح تحقيقا مع من قام بتوريطه في هذه القضية.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك