مجتمع

الأوركسترا الفيلارمونية المغربية تقدم عرضا موسيقيا للبابا بالرباط

من المرتقب أن تقدم الأوركسترا الفيلارمونية المغربية، عرضا موسيقيا أمام البابا فرنسيس، الذي سيقوم بزيارة  إلى المغرب خلال 30 و31 مارس الجاري.

وذكر موقع “maghreb-intelligence”، أن هذا  العرض الموسيقي سيقام بباحة مسجد حسان، والتي ستشهد إلقاء خطاب من قبل الملك محمد السادس والبابا فرنسيس، بمناسبة هذه الزيارة التاريخية للمملكة.

وكان الفاتيكان، قد كشف عن برنامج زيارة البابا فرانسيس إلى المملكة، والتي من المرتقب أن تنطلق يوم السبت 30 مارس المقبل وتختتم يوم 31 من نفس الشهر.

ووفق الموقع الرسمي للفاتيكان، ستقتصر زيارة البابا على مدينة الرباط، حيث سيحل بمطار الرباط سلا في الساعة الثانية من بعد الظهر، مضيفا أنه سيلتقي بعد ذلك ممثلي الشعب المغربي والسلطات والمجتمع المدني والسلك الدبلوماسي وذلك في باحة مسجد حسان، كما سيزور ضريح محمد الخامس.

وأضاف المصدر ذاته، أن برنامج الزيارة سيتضمن أيضا معهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات، ثم لقاء مع المهاجرين في مقر كاريتاس الأبرشية. أما اليوم الثاني والأخير في الزيارة يضيف الموقع ذاته، فسيبدأ بزيارة المركز الريفي للخدمات الاجتماعية في تمارة، ويلي ذلك لقاء بالكهنة والرهبان والمكرسين و بكاتدرائية الرباط.

وعقب الغداء سيترأس البابا فرنسيس الاحتفال بالقداس الإلهي. ثم سيغادر المغرب عقب مراسم توديعه الرسمية في مطار الرباط سلا الدولي في الخامسة والربع مساء، ليصل مطار تشامبينو في روما في التاسعة والنصف ليلا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • x
    منذ 5 سنوات

    الله يجازيكم بخير احترموا حرمة وتاريخ مسجد بناه أجدادنا منطلقاً للرباط والدفاع عن هذا الوطن.