أخبار الساعة، مجتمع

مجلس جهة الشرق ينظم المنتدى الدولي للتعاون والشراكات المحلية

مولود مشيور

ينظم مجلس جهة الشرق وجهة الشرق الكبير بفرنسا، اللتين تجمعهما شراكة منذ أزيد من 25 سنة، يومي 25 و26 مارس 2019 “المنتدى الدولي للتعاون والشراكات المحلية”، بمدينة السعيدية، ويشارك في هذا الملتقى أزيد من 50 خمسين جماعة ترابية من إفريقيا وأوروبا.

يندرج هذا اللقاء في إطار الملتقيات الدولية للتعاون اللامركزي لجهة الشرق، المدعم من طرف وزارة الداخلية المغربية ووزارة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية، ويدخل أيضا في إطار المشروع الذي يدعمه الصندوق المشترك الفرنسي المغربي لدعم التعاون اللامركزي. ويهدف تنظيم هذا الملتقى، حسب البلاغ الذي أصدره مجلس جهة الشرق، “الحفاظ على مكتسبات الشراكات المحققة، ونسق تسييرها وتنفيذها، وتبادل الخبرات والتجارب، في مجال (الموارد المالية، التكوينات …)، وفك العزلة ورسملة الممارسات الجيدة وتكوين العاملين وأصحاب القرار”.

وستشهد هذه التظاهرة مشاركة كل من رئيس مجلس جهة الشرق عبد النبي بعوي، ورئيس جهة الشرق الكبير جان روتنر. ويتميز “المنتدى الدولي للتعاون والشراكات المحلية” بعرض سيقدمه عالم اقتصاد ووزير المالية السابق الأستاذ فتح الله ولعلو، في موضوع “الاندماج الاقتصادي، عنصر ضروري في نماذج التنمية”. في حين سيتطرق الكاتب العام لمنظمة الجماعات والحكومات المحلية المتحدة لإفريقيا جان بيار إلون مباسي، إلى “مسؤولية المنتخبين وقادة الجماعات الترابية في تنمية ووحدة إفريقيا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *