أدب وفنون

“دوار البوم” لمخرجه عز العرب العلوي ينتزع جائزة دولية جديدة بكندا

أعلن المخرج المغربي عز العرب المحرزي العلوي فوز فيلمه الأخير “كيليكيس دوار البوم” بجائزة التميز لأحسن فيلم اجنبي بمهرجان كندا الدولي للفيلم.

وكتب على حسابه في فيسبوك:” إلى كل عشاق الفن السابع الحاملين للقيم الايجابية وحب السينما المغربية أعلن فوز فيلم كيليكيس دوار البوم بجائزة التميز لأحسن فيلم اجنبي بمهرجان كندا الدولي للفيلم… محبتي”.

وسبق للفيلم أن شارك في عدة مهرجانات دولية في الجزائر ومصر وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا وأمريكا وانجلترا والبنغلاديش وسويسرا و الهند والنمسا والبوركينافاصو و رواندا.

وتدور أحداث الفيلم (115 دقيقة) حول سكان قرية مغربية (دوار البوم) والتي توجد بين جبال الأطلس الكبير، يقضون حياتهم في التناوب على حراسة سجن يربطه بالدوار جسر معلق في الهواء على واد سحيق.

ومن ضمن هؤلاء، البطل “سعيد” وهو رجل بسيط، لم ينل حظه من الدراسة، يقضي حياته في التناوب مع حراس السجن الآخرين على بوابة المعتقل.

ويحب سعيد، الذي يساعده فقيه الدوار على دفن الموتى، عمله بحماس ويدافع عنه ويؤكد على وطنيته بحراسة من يعتقد أنهم يشكلون خطرا على أمن الوطن، ليدرك في الأخير أن “دوار البوم” ما هو في حقيقة الأمر إلا سجن كبير يحتجز الجميع حراسا ومعتقلين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *