مجتمع

تحت الأمطار.. الملك والبابا يلقيان خطابا أمام عشرات الآلاف بباحة مسجد حسان (صور)

ألقى الملك محمد السادس والبابا فرانسيس، اليوم السبت بباحة مسجد حسان بالرباط، خطابا أمام عشرات الآلاف من الأشخاص من مختلف الديانات، بمناسبة اللقاء الأول الذي يجمع عاهل البلاد ببابا الفاتيكان، وذلك ضمن حفل استقبال رسمي أقامه الملك على شرف البابا فرانسيس.

ولدى وصول موكبيهما لباحة مسجد حسان، تقدم الملك محمد السادس الذي كان مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، والأمير مولاي رشيد، والبابا فرانسيس، لتحية العلم على نغمات النشيدين الوطنيين للبلدين، بينما كانت المدفعية تطلق 21 طلقة ترحيبا بمقدم رئيس الكنيسة الكاثوليكية.

واستعرض الملك محمد السادس وضيفه الكبير، تشكيلة من الحرس الملكي أدت التحية، قبل أن يتقدم للسلام على البابا فرانسيس كل من رئيس الحكومة، ورئيسا مجلسي النواب والمستشارين، ووزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، ومستشارو الملك، ووزير الداخلية، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية.

كما تقدم للسلام على رئيس الكنيسة الكاثوليكية، الرئيس الأول لمحكمة النقض، والوكيل العام للملك لدى هذه المحكمة، والأمين العام للمجلس العلمي الأعلى، ومدير الكتابة الخاصة للملك، والحاجب الملكي، والناطق الرسمي باسم القصر الملكي مؤرخ المملكة، وعمداء السلك الديبلوماسي المعتمد بالرباط، ورؤساء الكنائس والبيع.

وتقدم للسلام على قداسة البابا أيضا، الجنرال دو كور دارمي المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، والجنرال دو كور دارمي قائد الدرك الملكي، والجنرال دو ديفيزيون مفتش القوات الملكية الجوية، والجنرال دو بريكاد مفتش البحرية الملكية، والجنرال دو بريكاد رئيس المكتب الثالث بالقيادة العليا للقوات المسلحة الملكية، والمدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، والمدير العام للدراسات والمستندات.

إثر ذلك، تقدم للسلام على الملك محمد السادس أعضاء الوفد الرسمي المرافق للبابا، حيث عرف حفل الاستقبال أجواءً ماطرة تعرفها الرباط ومختلف مدن المملكة خلال هذه الأيام.

وحل البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، اليوم السبت، بالمغرب في زيارة رسمية للمملكة، بدعوة من الملك محمد السادس.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية “لاماب”، أن البابا حل لمطار الرباط-سلا، حيث وجد في استقباله الملك محمد السادس، الذي كان مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، والأمير مولاي رشيد.

وقبل مغادرته بساعات للفاتيكان متوجها إلى الرباط، التقى البابا فرنسيس صباح اليوم السبت، عددا من من المهاجرين المغاربة الذين تستضيفهم في إيطاليا جماعة “سانت إيجيديو”.

ووفق ما نقلته وكالة أنباء الفاتيكان، فإن المهاجرين الذين التقى بهم البابا هم عبارة عن أسرتين، لكل واحدة منهما طفلان، وقد رافقهم المسؤول عن مكتب الكرسي الرسولي المعني بأعمال المحبة باسم البابا فرنسيس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *