مجتمع

انهيار قنطرة قرب تاونات .. ووزارة التجهيز والنقل تقاضي سائق شاحنة

انهارت قنطرة بجماعة راس الواد بإقليم تاونات، اليوم الخميس، عقب مرور شاحنة ذات حمولة تتعدى 30 طنا، بالرغم من تواجد علامة التشوير العمودي التي تحدد حمولة المركبات المسموح بمرورها في 10 أطنان.

القنطرة المتواجدة على وادي اللبن عند النقطة الكيلومترية 2+200 بالطريق الإقليمية رقم 5331 الرابطة بين راس الواد وتيسة، انهارت على الساعة 9:20 صباحا، حيث يبلغ طولها 62 متر وعرضها 4 متر، وذات حمولة محددة في 10 طن.

وأعلنت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، أن مصالح الوزارة بتاونات عملت على قطع هذه القنطرة أمام حركة السير ووضع علامات التشوير الضرورية لهذه الغاية، مباشرة بعد وقوع الانهيار.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، أن تحويل الاتجاه ممكن عبر الطريق الإقليمية رقم 5331، والطريق الإقليمية رقم 5333، والطريق الإقليمية رقم 5320، وكذا الطريق الوطنية رقم 8 على طول إجمالي يبلغ 63 كلم.

وشرعت الوزارة في اتباع المسطرة القضائية المعمول بها في هذا الشأن ضد سائق الشاحنة والشركة التي يعمل لديها، خاصة وأن هذه الأخيرة سبق تنبيهها من طرف المديرية الإقليمية للوزارة بتاونات بعدم استعمال هذه القنطرة لنقل المواد الصادرة من المقالع، حسب البلاغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *