سياسة

صفعة للبوليساريو.. أمريكا وأوروبا لا تريدان دولة بين المغرب وموريتانيا

وجه الرئيس الموريتاني، محمد ولد عبد العزيز صفعة إلى جبهة البوليساريو، بعد أن أكد على أن الغرب وأمريكا وأوروبا لا يرديون قيام دولة تفصل بين المغرب وموريتانيا جغرافيا.

جاء ذلك في حوار مكتوب أجراه الصحافي عبد الباري عطوان مدير نشر جريدة “رأي اليوم” مع رئيس موريتانيا محمد ولد عبد العزيز بقصره بنواكشوط، يوم الاثنين 8 أبريل 2019.

ورد ولد عبد العزيز على عطوان حول قضةي الصحراء المغربية بقوله: بالقول “الغرب، والولايات المتحدة وأوروبا لا يريدون قيام دولة تفصل بين موريتانيا والمغرب جُغرافيًّا، وهُنا تكمُن المُعضلة، وكل ما تسمعه خارج هذا الإطار غير صحيح”.

وأضاف عطوان، أن ولد عبد العزيز أكّد له أنّه يتمنّى من الشعب الجزائري الحِفاظ على القوات المسلحة لبلاده وهيبتها باعتبارها الضّمانة لوحدة البلاد واستمرار الدولة ومؤسساتها.

وقال الرئيس الموريتاني، إن مُعظم مصائب العراق جاءت بسبب حل الجيش العراقي، وامتدح صمود الجيش السوري، معربا عن تأييده “المُبطّن” لقوات الجيش الوطني الليبي الذي يتزعّمه المشير خليفة حفتر، وتمنّى أن ينجح في مُهمّته في استعادة العاصمة طرابلس، ولم يُخفِ دعمه للمشير الآخر عبد الفتاح السيسي في مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *