آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

مومن يكشف لـ”العمق” التحدي الذي يواجه كتيبة رونار في “الكان”

قال المحلل الرياضي، حسن مومن، إن وقوع المغرب في مجموعة صعبة إلى جانب الكوت ديفوار، وجنوب إفريقيا ونامبيا، سيجعله على الأقل على بينة، وسيمكنه من معرفة ماذا ينتظره في منافسات أمم إفريقيا.

وأضاف مومن في تصريح لجريدة “العمق” أن الفريق البطل والذي يريد أن يكون بطلا لا يتردد ولا يتخوف من المجموعة، خصوصا المنتخب المغربي الذي يتوفر على لاعبين قيمتهم السوقية في ارتفاع، كما أشار إلى أهمية الجانب البدني وتجنب الإصابة قبل انطلاقة المنافسات.

وعن تصريح الناخب الوطني هيرفي رونار الذي قال فيه، “نحن ندرك مدى قوة وصعوبة المجموعة التي وقعنا فيها، غير أننا تعودنا اللعب الإفريقي، وأنه سيتم التحضير والتركيز الجيدين للبطولة”، أوضح مومن أن رونار يعرف أن المجموعة قوية وله تجربة إفريقية كبيرة ويعرف خبايها.

وأشار مومن، إلى أن رونار أمامه تحدي أخر يتعلق بطبيعة اللاعبين الذين ستكون لهم آخر مشاركة في بطولة أمم إفريقيا، مشيرا إلى أن المباريات تربح في جزئيات، وأن المجموعة راكمت التجارب بما يكفي.

ووصف الناخب الوطني هيرفي رونار المجموعة التي أوقعت القرعة فيها المنتخب الوطني بـ”الصعبة”، مضيفا أنه يكن الاحترام لكافة المنتخبات التي يواجهها في “الكان”، لافتا إلى أن المنتخبات التي سيواجهها الأسود “تبدو على الورق صعبة”.

وأضاف رونار في تصريح لقناة الرياضية، بعد نهاية قرعة كأس أمم إفريقيا 2019 والتي أوقعت الأسودة في مواجهة كل من منتخبات ساحل العاج وجنوب إفريقيا ونامبيا أن المنتخب المغربي اعتاد على مواجهة المنتخب الإيفواري وكان محظوظا أمامه وهو ما يتمناه أن يستمر.

أما بخصوص منتخب جنوب إفريقيا فعبر رونار عن معرفته بأسلوبه وبلاعبيه كما حذر من المنتخب الناميبي الذي من الممكن أن يخلق المفاجأة.

وقال رونار، إنه لا يعقل أن يتخوف المنتخب من مواجهة فرق كبرى في الأدوار الأولى وهو يطمح إلى تحقيق اللقب مضيفا أنه سنأتي من أجل تحقيق أهدافنا وإلا لا معنى لمشاركتنا في البطولة، مشيرا إلى أنه سيستمر في فلسفته من أجل تحقيق اللقب وإسعاد الشعب المغربي.

وأسفرت عملية سحب القرعة التي أجريت أمس الجمعة بالأهرامات المصرية عن وقوع المغرب في المجموعة الرابعة والتي تضم كل من نامبيا وجنوب افريقيا وجنوب افريقيا والكوت الديفوار.

وجاء في المجموعة الاولى كل من مصر، والكونغو، وأوغندا، وزيمبابوي، والمجموعة الثانية ضمت كل من نيجريا، وبوروندي ومدغشقر، و غينيا، وجاء في المجموعة الثالثة، كل من تانزانيا وكينيا والجزائر والسنغال، والمجموعة الرابعة ضمت المغرب ونامبيا وجنوب افريقيا، والكوت ديفوار، فيما جاء في المجموعة الخامسة تونس ومالي وموريتانيا وانغولا، وفي المجموعة السادسة الكاميرون، وغانا، والبنبن، وغينيا بيساو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *