آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، رياضات أخرى

هل تؤثر “مسيرة الرباط” على ماراطون دولي بالعاصمة؟

تزامنت مسيرة احتجاجية بالرباط، دعت لها مجموعة من الهيئات الحزبية والنقابية والحقوقية، مع ماراطون دولي في العاصمة، بعد غد الأحد، ما يثير التساؤل حول تأثير المسيرة على الماراطون.

وفي تصريح  لجريدة “العمق” نفى مصدر مطلع أن يكون القائمون على تنظيم مارطون الرباط فكروا في تغيير مسار مارطون الرباط الدولي بسبب المسيرة الشعبية التي دعت لها هيئات حقوقية ونقابية وحزبية يوم 21 أبريل 2019.

وأضاف مصدر “العمق” أن مارطون الرباط سيعرف مشاركة 40 بطلا دوليا، مؤكدا أن نسخة هذا العام من مارطون الرباط الدولي بالنظر لحجم الأبطال المشاركين.

وأوضح ذات المصدر أن المسيرة لن تتأثر بالمسيرة الشعبية رغم أن مسار المارطون الذي سيمر وسط مدينة الرباط، إلا أن تظافر جهود المنظمين سيمكن من تجاوز كل العراقيل الممكنة.

وكانت جبهة الرباط ضد الحكرة ناشدت كافة المواطنات والمواطنين وكافة القوى الحية بالرباط إلى الحضور والمشاركة الواسعة والفعالة في مسيرة (باركا من الظلم، الحرية للوطن)”.

وطالبت الجبهة في بلاغ أصدرته عقب اجتماعها الثلاثاء 16 أبريل، بـ”الإفراج الفوري عن معتقلي حراك الريف وباقي الحراكات والاحتجاجات الشعبية بمختلف مناطق المغرب”.

يشار إلى أن عدد من الهيئات الحقوقية والسياسية والنقابية، وقعت على بيان “جبهة الرباط ضد الحكرة”، لتنظيم مسيرة الأحد المقبل في الرباط، ويتعلق الأمر بكل من الجمعية المغربية للنساء التقدميات، والدائرة السياسية لجماعة العدل والإحسان بالرباط، والنهج الديمقراطي، والجمعية المغربية لحقوق الإنسان، وجمعية أطاك المغرب، والجامعة الوطنية للتعليم (التوجه الديمقراطي)، والجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي (إ.م.ش)، والجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية (إ.م.ش)، والحركة الأمازيغية بالرباط، والعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *