أخبار الساعة، مجتمع

قافلة ثقافية لفائدة تلاميذ مؤسسة ناوور ضواحي بني ملال (صور)

نظمت جمعية فن ومرئيات للثقافة والتنمية، الثلاثاء 23 أبريل الجاري، النسخة الثانية لقافلة فن ومرئيات تحت شعار “الفن والثقافة من أجل ترسيخ المواطنة والكرامة”، بجماعة ناوور التابعة لإقليم بني ملال.

ويأتي تنظيم هذه القافلة، المنظمة بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة، وفق ما صرح به عبد الجليل عكراط، رئيس جمعية فن ومرئيات، لتقديم الوساطة الفنية الثقافية، وتقريب العاملين في المجال الفني من تلاميذ العالم القروي.

وأوضح عكراط أن المحطة الأولى من القافلة الثقافية استهدفت حوالي 100 تلميذ وتلميذة من المستوى الابتدائي والإعدادي استفادوا من ورشات في المسرح والموسيقى والفن التشكيلي والحكاية والسمعي البصري.

من جانبه، قال حمو تحسيس، مدير ثانوية ناوور الإعدادية، إن القافلة ستترك آثاراً إيجابية في نفوس التلاميذ الذين يفتقرون لهذا النوع من الأنشطة.

وأضاف تحسيس أن منطقة ناوور في حاجة لمثل هذه القافلة في ظل غياب النوادي الثقافية ودور الشباب اللذان يعدان متنفساً للتلاميذ ومكاناً لإبراز مواهبهم.

وعرفت هذه القافلة، أيضاً، المنظمة بتعاون مع جمعيات محلية ودولية، توزيع مساعدات إنسانية على تلاميذ المؤسسة التعليمية.

تجدر الإشارة إلى أن قافلة “فن ومرئيات” تضم أربع محطات أخرى تشمل كل من منطقة عتاب وتيكلفت وتاكزيرت وقصبة الطرش التابعين لجهة بني ملال خنيفرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *