آخر أخبار الرياضة، أخبار الساعة، العمق الرياضي، رياضات أخرى

حرمان الكيني أبرهام كيبتوم من المشاركة في مارطون لندن

حرمت وحدة النزاهة حامل الرقم القياسي العالمي للنصف ماراطون الكيني أبرهام كيبتوم من المشاركه في ماراثون لندن، يوم الأحد، وذلك بعد انتهاكه قواعد جواز السفر البيولوجي.

وبات الكيني اليود كيبشوجي المرشح الأول للفوز بمارطون لندن لسنة 2019، الذي سيلعب الأحد المقبل ويحبس أنفاس متتبعي عشاق رياضات ألعاب القوى بشكل عام وسباقات الركض بشكل خاص.

خبرة كيبشوجي صاحب 35 سنة وحامل الرقم القياسي لسباق المارطون، تجعله الأقرب للفوز بأصعب بمارطون في العالم، بالإضافة إلى اكتفائه بمشاركتين في السنة بسباق المارطون.

وكان العداء البريطاني محمد فرح قال في وقت سابق بأنه إذا حقق النتيجة المطلوبة منه في مارطون لندن يوم الأحد فإنه سيشارك بنفس المسافة خلال بطولة العالم بالدوحة، وإذا فشل في ذلك فإنه سيعود للمشاركة في سباق 10000 متر خلال المونديال سبتمبر القادم.

يشار إلى أن إليود كيبشوجي من مواليد 5 نوفمبر 1984 هو عداء كيني مثل بلاده في الأولمبياد وحصل على الميدالية الفضية والميدالية البرونزية، فاز بالميدالية الذهبية في بطولة العالم لألعاب القوىوصاحب الرقم القياسي العالمي في سباق المارطون، كما أنه لم يسيق له أن تورط في تعاطي المنشطات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *