آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، رياضات أخرى

الكيني كيبشوجي والمغربي أمين الشنتوف يتوجان بمارطون لندن

توج العداء الكيني كيبشوجي اليوم بمارطون لندن الدولي بتوقيت قدره2.02.37 كما فاز البطل المغربي البارالمبي أمين الشنتوف بلقب ماراثون لندن الدولي لسنة 2019 في فئة T11/12 بعدما سجل توقيت 2:21:23 ساعتين.

وحل في المركز الثاني الاثيوبي كيرميو موسينيت بزمن قدره 2:02:55فيما المركز الثالث عاد للاثيوبي واسيهين ميل بزمن 2:03:16 والمركز الرابع للاثيوبي كيطاطا تولا بزمن 2:05:01 فيما حل البريطاني محمد فرح في المركز الخامس بزمن 2:05:39.

وتوجت الكينية كوسكاي بريكيد تفوز بقلب ماراثون لندن الدولي بعدما سجلت توقيت قوي قدره 2:18:20 ساعتين، متبوعة بالكينية فيفيان شيريوت تحل بتوقيت 2:20:14 ساعتين.

وحرمت وحدة النزاهة حامل الرقم القياسي العالمي للنصف ماراطون الكيني أبرهام كيبتوم من المشاركه في ماراثون لندن، يوم الأحد، وذلك بعد انتهاكه قواعد جواز السفر البيولوجي.

وساهمت خبرة كيبشوجي صاحب 35 سنة وحامل الرقم القياسي لسباق المارطون، في الفوز بأصعب بمارطون في العالم، بالإضافة إلى اكتفائه بمشاركتين في السنة بسباق المارطون.

وكان العداء البريطاني محمد فرح قال في وقت سابق بأنه إذا حقق النتيجة المطلوبة منه في مارطون لندن يوم الأحد فإنه سيشارك بنفس المسافة خلال بطولة العالم بالدوحة، وإذا فشل في ذلك فإنه سيعود للمشاركة في سباق 10000 متر خلال المونديال سبتمبر القادم.

يشار إلى أن إليود كيبشوجي من مواليد 5 نوفمبر 1984 هو عداء كيني مثل بلاده في الأولمبياد وحصل على الميدالية الفضية والميدالية البرونزية، فاز بالميدالية الذهبية في بطولة العالم لألعاب القوىوصاحب الرقم القياسي العالمي في سباق المارطون، كما أنه لم يسيق له أن تورط في تعاطي المنشطات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *