سياسة

بعد انقطاع البث.. بن شماش يسحب ملف التجهيزات من “المستشارين”

علمت جريدة “العمق”، أن رئيس مجلس المستشارين حكيم بن شماش، قرر سحب ملف تزويد المجلس بمعدات البث والصيانة من إدارة المجلس، كإجراء فوري بعد حادث العطب الذي أصاب كاميرات قاعة الجلسات العامة بمجلس المستشارين، خلال الجلسة الأسبوعية المخصصة لمساءلة الحكومة، الثلاثاء الماضي، وانقطاع البث التلفزي، ما أثار حينها ردود فعل غاضبة وسط البرلمانيين.

وأوضح مصدر مقرب من بن شماش، أن قرار الأخير بسحب ملف تدبير صفقة التجهيزات والصيانة من إدارة المجلس، جاء لتفادي تكرار حالات العطب التي تصيب أجهزة المجلس، في انتظار مراجعة تدبير هذا الملف.

وكشف المصدر ذاته، أن حادث العطل الذي أصاب وسائل بث الجلسات العمومية، أثار غضب رئيس مجلس المستشارين الذي استفسر الإدارة وطلب توضيحات في الموضوع.

وأشار المصدر إلى أن بن شماش عبر عن رفضه لتكرار سيناريو الثلاثاء الماضي، وهو ما يفسر انكبابه الشخصي على هذا الملف ومبادرته القاضية بمراجعة صفقات تزويد مجلس المستشارين بمعدات ووسائل وتقنيات البث والمراقبة، التي ظلت تتم منذ أزيد من 12 سنة.

وكان خلل في النقل المباشر قد أربك المستشارين ومعهم الوزراء الحاضرون، يوم الثلاثاء الماضي، حيث اضطر المتدخلونا إلى اعتلاء المنصة الرسمية للمجلس عوض طرح الأسئلة من مكانهم، بسبب خلل في النقل المباشر، بحيث يُسمع الصوت دون الصورة للمشاهدين.

وقد خلف صعود وهبوط المستشارين، غضب بعضهم ممن ثاروا في وجه عبد الصمد قيوح رئيس الجلسة، خاصة وأن منهم من اضطر إلى صعود المنصة من أجل ثوان فقط.

وقد اضطر بعض الوزراء إلى الجواب بالصوت فقط من مكانهم، ومن بينهم الوزير عمارة، الذي رد على سؤال وجهه له أحد المستشارين حول المنطقة الصناعية بإحدى مدن المناطق الجنوبية.

وأمام هذا الوضع ومع تزايد وثيرة احتجاجات المستشارين وتذمرهم، اضطر قيوح إلى رفع الجلسة قائلا: “نزولا عند طلب رؤساء الفرق رفعت الجلسة لخمس دقائق، لمعالجة الخلل الواقع في البث المباشر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *