أخبار الساعة، أدب وفنون

فيلم “دموع الليل” يحصد جائزة “السيناريو” في مهرجان الفيلم التربوي

توج الفيلم التربوي القصير “دموع الليل” للمخرج لحسن بوشعيب، بجائزة “أحسن سيناريو”، في الدورة الثامنة عشرة للمهرجان الوطني للفيلم التربوي، الذي اختتم فعالياته في عاصمة العلمية فاس، السبت الماضي.

ويعالج الفيلم، الذي يمثل أكاديمية بني ملال خنيفرة، ظاهرة التشرد وعلاقتها بالدراسة من خلال قصة شابين سعيد ونبيل تربطهما علاقة صداقة منذ الطفولة يعيشان حياة قاسية في الشارع بعد انقطاعهما عن الدراسة.

وقال لحسن بوشعيب، مخرج الفيلم، “إني سعيد بهذا التتويج خصوصاً أنها المشاركة الأولى للفيلم في المهرجانات بعد شهر واحد من تصويره”، مضيفاً “الفوز بجائزة السيناريو إشارة قوية على الحبكة التي نسجت بها خيوط الفيلم وأيضاً تناغم الشخصيتين ووأدائهما المبهر جعل الفيلم يمزج بين الفكاهة والدراما والتشويق”.

وعن مشاركته في بطولة الفيلم قال عبد الرحيم الفطواكي إنها “تجربة جيدة أعجبتني كثيراً وأحببت أجواء التصوير مع فريق أتقاسم معه عشق الصورة، مضيفاً “الفيلم أثار نقاشاً جميلاً في المهرجان”.

فيلم “دموع الليل”، المصور بمدينة أزيلال، سيناريو لحسن بوشعيب وعبد الرحيم الفطواكي، وبطولة كل من عبد الرحيم الفطواكي وعبد الرحيم وهاب وفاطمة الجوهري وعبد الكريم آيت طالب وإنتاج محمد آيت بنعلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *