https://al3omk.com/415447.html

“كيبشوجي” يتحدى نفسه ويطمح لتحقيق رقم قياسي بالمارطون المتوج حديثا بمارطون لندن

يطمح العداء الكيني كيبشوجي المتوج حديثا بمارطون لندن الدولي بتوقيت قدره2.02.37، إلى تحقيق رقم قياسي خلال منافسات مارطون برلين الدولي والذي سبق و أن حقق خلاله الرقم القياسي لمسافة المارطون.

كيبشجوجي الذي كان يتحدث في حفل بمدينة برلين الألمانية، وصاحب الرقم القياسي العالمي بتوقيت قدره 2.1.39 يسعى خلال مارطون برلين إلى رفع إيقاعه وتحطيم رقم قياسي عالمي جديد.

وحل خلال مارطون لندن الاثيوبي كيرميو موسينيت في المركز الثاني بزمن قدره 2:02:55، فيما المركز الثالث عاد للاثيوبي واسيهين ميل بزمن 2:03:16، والمركز الرابع للاثيوبي كيطاطا تولا بزمن 2:05:01، بينما حل البريطاني محمد فرح في المركز الخامس بزمن 2:05:39.

وكانت وحدة النزاهة قد حرمت حامل الرقم القياسي العالمي للنصف ماراطون الكيني أبرهام كيبتوم من المشاركه في ماراثون لندن، يوم الأحد، وذلك بعد انتهاكه قواعد جواز السفر البيولوجي.

وساهمت خبرة كيبشوجي صاحب 35 سنة وحامل الرقم القياسي لسباق المارطون، في الفوز بأصعب بمارطون في العالم، بالإضافة إلى اكتفائه بمشاركتين في السنة بسباق المارطون.

يشار إلى أن إليود كيبشوجي من مواليد 5 نوفمبر 1984 هو عداء كيني مثل بلاده في الأولمبياد وحصل على الميدالية الفضية والميدالية البرونزية، فاز بالميدالية الذهبية في بطولة العالم لألعاب القوى وصاحب الرقم القياسي العالمي في سباق المارطون، كما أنه لم يسيق له أن تورط في تعاطي المنشطات.