أدب وفنون

بعد تدهور صحته.. الملك يأمر بنقل عبد الرؤوف للمستشفى العسكري

بعد تدهور حالته الصحية بشكل كبير في الفترة الأخيرة، نقل الفنان عبد الرحيم التونسي أمس الثلاثاء وبأمر من الملك محمد السادس، إلى المستشفى العسكري قصد تلقي العلاج الضروري، والسهر على وضعه الصحي.

وعانى الفنان في الفترة الأخيرة من تدهور كبير في وضعه الصحي، الأمر الذي دفعه لإعلان اعتزاله الفن لعدم قدرته على الوقوف أمام الكاميرا وتقديمه أدوار تمثيلية جراء معاناته من ضيق في التنفس رافق تقدمه في السن.

وسبق للفنان الذي أمتع جمهوره المغربي لسنوات بأدواره الكوميدية الساخرة، أن عانى السنة الماضية من ضيق في التنفس دخل إثره في غيبوبة طويلة، قبل أن يسهر أطباء المستشفى العسكري على وضعه ليتماثل للشفاء.

يذكر أن عبد الرحيم التونسي المعروف فنيا باسم عبد “الرؤوف”، رافقته إشاعات كثيرة حول وفاته في كل مرة، ما تسبب له بأزمات نفسية متتالية اضطر معها لتكذيب الخبر مرارا.

الفنان المغربي عبد الرحيم التونسي عانى اليتم ولم تكن حياته مليئة بالابتسامة مثل الأعمال التي قدمها ورسمت الضحكة على وجوه المغاربة، بل تم اعتقاله إثر انضمامه للحركة الوطنية، وتعرض بالمعتقل لشتى أنواع التعذيب.

وبدأ عبد الرؤوف مساره الفني خلف القضبان، حيث تعرف على مجموعة من المناضلين الذين كانوا آنذاك يسهرون على تقديم عروض مسرحية قصد إدخال الفرح والبهجة على قلوب السجناء.

واستوحى الفنان الكوميدي شخصيته البليدة “عبد الرؤوف” من زميله في الدراسة الذي كان يجلس بجانبه في الفصل، وكان يقوم بحركات تجلب انتباه كل من حوله، ولما ولج الفنان عالم الكوميديا استحضر شخصية زميله المضحكة وقرر اتخاذ نفس الطابع هو الأمر الذي جلب له الكثير من النجاح في مجاله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *