مجتمع

بعد واشنطن.. مدينة أمريكية أخرى تحتفي بزاكورة بحضور لحلو وباسو

يحتفي “يوم المغرب” المقام بمدينة “ألكسندريا” الأمريكية، 9 يونيو القادم، بمدينة زاكورة، التي كانت ضيف شرف مدينة واشنطن في 29 مارس الماضي.

وسيتخلل هذا اليوم، تنظيم مهرجان فني يمزج بين “كناوة” و”الجاز” بالإضافة إلى الموروث الفني والثقافي لمدينة زاكورة، والتعريف بأهم المقومات السياحية التي تزخر بها المدينة، وكذا تنظيم تشكيلة متنوعة من الأنشطة الثقافية.

ويشارك في “يوم المغرب” بمدينة “ألكسندريا”، كل من الفنان محمد القرطاوي مايسترو فرقة “الركبة”، والكوميدي محمد باسو ابن زاكورة، والفنان نعمان لحلو صاحب أغنية “لغزالة زاكورة” التي أداها من قبل بواشنطن خلال الاختفاء بزاكورة.

وسيتم على هامش “يوم المغرب” زيارة وفد من المدينة لكل من عمادة مدينة “آلكسندريا” والعديد من رجال الأعمال بها من أجل التعرف عليها أكثر وبحث سبل تبادل الخبرات والاستثمار.

وستكون مدينة زاكورة على موعد مع زيارة لمجموعة من السياسيين ورجال الأعمال الأمريكيين، خلال شهر شتنبر، من أجل التعرف أكثر على مؤهلات المدينة.

ومن المقرر أن يختتم برنامج نسخة “يوم المغرب” لـ2019، برحلة ميدانية لأربع مدن أمريكية، هي: نيويورك وميامي، دالاس، والعاصمة واشنطن، سييتم من خلالها عقد لقاءات مع رجال أعمال وسياسيين، ومختصين في التعليم، ومستثمرين من أصل مغربي.

وتروم الشبكة المغربية الأمريكية، من وراء هذه الجولة، التعريف بشكل أوسع بالمدينة، والبحث عن سبل التعاون الثنائي بين رجال الأعمال في البلدين وكذا الترويج للمدينة والبحث عن مستثمرين جدد، وتبادل الخبرات مع مدن أخرى، من اجل فتح آفاق كبرى.

كما ستنظم الشبكة المغربية بشراكة مع مجموعة من الأطباء من الولايات المتحدة الأمريكية، قافلة طبية إلى زاكورة، الهدف منها تقديم المساعدات الطبية للساكنة المحلية، وتشخيص المشكلات الطبية والتعاون مع الفرق الطبية المحلية.

وسيتكون الفريق الطبي من أطباء أطفال، وأطباء داخليين، وجراح عيون، طبيب أخصائي، وفريق لطب أسنان.

يذكر أن الشبكة المغربية الأمريكية، ظفرت باعتراف رسمي من لدن عمدة العاصمة الأمريكية واشنطن لتخصيص تاريخ 29 مارس من كل عام للاحتفاء بالمغرب، كما أنها حصلت على أعراف رسمي من عمادة مدينة “آلكسندريا” بولاية فيرجينيا، لتخصيص يوم 09 يونيو من كل عام للتعريف بالمغرب، وهما الاعترافان اللذان يشار لهما بحدث “يوم المغرب” (Morocco Day).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *