اقتصاد

CGEM و”تجمع الأبناك” يقودان وفدا من رجال الأعمال لعمان

ينظم كل من الاتحاد العام لمقاولات المغرب والتجمع المهني لأبناك المغرب، منتدى اقتصاديا خلال 10 و11 يونيو 2019 في عمان، وذلك بالتعاون مع جمعية رجال الأعمال الأردنيين وغرفة صناعة الأردن وجمعية البنوك في الأردن.

وتأتي هذه المبادرة، التي تهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والاجتماعية بين البلدين، عقب زيارة العمل والصداقة التي قام بها الملك عبد الله الثاني إلى المغرب خلال الفترة ما بين 27 و28 مارس الماضي، وذلك وفق ما أعلن عنه الموقع الرسمي للاتحاد.

وتشمل الزيارة، التي ستعرف مشاركة وفد مهم من رجال الأعمال، منتدى اقتصاديا يضم جلسة عامة وورشات عمل قطاعية (السياحة والنقل، الزراعة والصناعة الزراعية، الخدمات المصرفية والمالية، تكنولوجيا المعلومات والاتصال، الطاقات المتجددة والموارد المائية، البناء والعقار، الصحة وصناعة الأدوية …)، ولقاءات الأعمال وزيارة المناطق الصناعية فضلا عن رحلة إلى البحر الميت.

يذكر، أن الملك محمد السادس والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، كان قد اتفقا، على هامش زيارة العمل والصداقة التي قام بها الأخير إلى المغرب، على أن تقوم بعثة اقتصادية مغربية، تضم ممثلين عن الاتحاد العام لمقاولات المغرب والمجموعة المهنية لبنوك المغرب بزيارة إلى الأردن، لبحث فرص الاستثمار والتعاون بين الفاعلين في القطاع الخاص في البلدين.

وكان رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، صلاح الدين مزوار، قد أكد في وقت سابق، أن هناك فرصا “حقيقية” للاستثمار والمبادلات التجارية بين المغرب والأردن.

وأشاد مزوار، بـ”الإطار الملائم والمناسب” لتنمية المبادلات التجارية والاستثمار في عدد من القطاعات، لاسيما في الأدوية والطاقة والأبناك، مشيرا إلى أن “البلدين معروفان بتطوير عدد من المجالات من قبيل الأدوية والطاقات المتجددة والصناعة الغذائية والبنيات التحتية، بالإضافة إلى القطاع البنكي”، موضحا أن الأمر يتعلق بمجالات يمكن للبلدين تنمية المبادلات والاستثمار فيها.

وأضاف أن الإرادة المعبر عنها من طرف الملك محمد السادس والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، ستعطي، بلا شك، دفعة جديدة للعلاقات الثنائية في المجال الاقتصادي، مؤكدا أن هذه الإرادة تترجم “طموحا واضحا” لتقوية العلاقات جنوب-جنوب التي ما فتئ الملك محمد السادس يؤكد عليها لاسيما من خلال تقوية دينامية اقتصادية مع الشركاء الافارقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *