مدير "ميدي 1" يهاجم البيجيدي .. ويتأسف لبُعد الانتخابات

23 مايو 2019 - 06:30

هاجم المدير المركزي المكلف بالإشراف على هيئات التحرير بقناة “ميدي 1 تيفي”، عمر المريني الذهبي، حزب العدالة والتنمية، على خلفية تداول أخبار عن نية مجلس جماعة الرباط تخصيص حافلات وردية للنساء.

وقال الذهبي في تدوينة على صفحته بـ”فيسبوك”، “في القرن 21، عمدة من البيجيدي خصص حافلات للنساء، إنهم مستمرون في الرجوع إلى الوراء، والانتخابات المقبلة تبدو بعيدة للأسف، والأضرار ستكون فادحة، في انتظارها”.

وأعلنت مؤخرا الشركة المفوض لها تدبير النقل الحضري بالعاصمة الرباط، عن مباراة لتوظيف 80 سائقة، في حين قال موقع “ميديا 24” الناطق بالفرنسية، نقلا عن مصادره، إن المباراة لها علاقة بالحافلات الوردية الخاصة بالنساء، والتي سبقت أن أثار جدلا كبيرا.

يشار إلى أنه ليست هذه المرة الأولى التي هاجم فيها عمر الذهبي، حزب العدالة والتنمية، فقد سبق أن وجه سِهام انتقاداته للوزيرة بسيمة الحقاوي، مخاطبا إياها بالقول “لا يعقل أن تكون لدينا وزيرة للمرأة ستدافع عن تحرر المرأة، وهي غير قادرة حتى على التحرر من حجابها”، وفق تدوينة له.

تدوينة الذهبي على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، جرَّت عليه سيلا من التعليقات الرافضة والتدوينات المستهجنة لما كتبه، منتقدة ربط التحرر بالحجاب، فيما انبرى عدد من نشطاء “فيسبوك” إلى التأكيد على حق الوزيرة في ارتداء ما تريده، مُقرِّين في الآن ذاته بمسؤوليتها الكاملة أمام واقعة “حافلة البيضاء”، ومستغربين من غياب أي تصريح أو تدخل لها باعتبارها المسؤولة الأولى عن القطاع.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

تم استثناؤهم.. الطلبة الممرضون يستنكرون عدم إعلان الوزارة لإجراءات امتحاناتهم

كسائر أفراد شعبه.. الملك محمد السادس يؤدي صلاة عيد الفطر دون خطبة

غالي: الدولة استغلت كورونا لفرض سلطتها.. والعثماني أول من تجب محاكمته

تابعنا على