مجتمع

هذه حقيقة تخصيص مجلس جماعة الرباط لحافلات وردية للنساء

نفى عبد اللطيف سودو، عضو مجلس مؤسسة العاصمة، اعتزام جماعة الرباط إطلاق حافلات وردية خاصة بالنساء، وكذا إطلاق عملية توظيف 100 سائقة لنفس الغرض.

وقال سودو عبر تدوينة على “فيسبوك”، إن “هذا خبر كاذب لأن تدبير ملف النقل الحضري من اختصاص مؤسسة التعاون بين الجماعات العاصمة و ليس جماعة الرباط و لا جماعة سلا”.

وأضاف المتحدث، إنه ” ليس هناك أي شركة خاصة بالحافلات الوردية .. هناك مجموعة شركة ألزا وشركة سيتي بيس التي أصبحت المفوضة في هذا القطاع و التي ستبدأ في الاستغلال قبل بداية شهر غشت”.

وزاد، أن “التشغيل الوحيد الذي يتم الآن بخصوص السائقين هو الذي تقوم به مجموعة شركة ألزا وسيتي بيس لتدبير النقل الحضري بالحافلات بتجمع عمالات الرباط سلا تمارة .. وقد سبق و نشرت على إعلان الشركة بخصوص ذلك و هو في التعليق الأول”.

وتابع قائلا: “أذكر هنا أنه سبق وأخبرنا المواطنين بخصوص مستجدات ملف النقل الحضري بالتجمع الحضري الرباط سلا تمارة، وكما تم تقريره في مؤسسة العاصمة بالنسبة لانطلاق الحافلات الجديدة من طرف مجموعة الشركات ألزا و سيتي بيس Alsa et citybus أن عملية صناعة 350 حافلة قد انطلقت ليتم تسليمها في الآجال”.

وفي هذا السياق، أوضح سودو أنه تمت “صناعة 50 حافلة من نوع Mercedes benz من حجم 18 متر ستكون جاهزة قبل متم شهر يونيو 2019، وصناعة 248 حافلة من نوع scania – higer ستكون جاهزة منها 124 وحدة قبل متم شهر يونيو 2019، و124 وحدة قبل متم شهر يوليوز 2019”.

كما تمت “صناعة 52 حافلة من نوع Mercedes benz من حجم 12 متر ستكون جاهزة منها 40 وحدة قبل متم شهر يوليوز 2019، و 12 وحدة قبل متم غشت 2019″، يضيف المتحدث.

وأكد أن “هذا العمل يسجل لكل أعضاء مجلس مؤسسة العاصمة بمختلف الأحزاب المكونة له و الولاية و وزارة الداخلية .. كما لا ننسى الدعم المالي المهم لمجلس جهة الرباط سلا القنيطرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *