سياسة، مجتمع

جمعية حقوقية تطالب “الصحة والتعليم” بالاستجابة لمطالب طلبة الطب

طالب المكتب المركزي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان وزارتي الصحة والتربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالاستجابة الفورية للمطالب الملحة والعادلة لطلبة كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان بالمغرب.

وحذر بيان للجمعية توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه الدولة المغربية في شخص وزارتي التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي والصحة من الاستمرار في تجاهل الملف المطلبي للطلبة.

ودعا المصدر ذاته بإيجاد حل نهائي للمشكل يفضي إلى تفادي إنهاء الموسم الدراسي بسنة بيضاء، مجددا التعبير عن استعداده لتقديم كل أشكال الدعم والمساندة والترافع للطلبة المضربين من أجل إيجاد حل نهائي للمشكل عبر الاستجابة لجميع مطالبهم.

وشدد المصدر نفسه على مواجهة كافة أشكال الخوصصة في القطاع الصحي لما لها من تداعيات كبيرة على تردي الأوضاع الصحية والمعيشية للشعب المغربي وإلى مناهضة السياسات الهدامة التي تدفع إلى المزيد من الإفقار والعوز والمرض.

وانتقد المصدر عينه محاولة وزارتي الصحة والتعليم فرض قراراتها الأحادية الجانب، وتغييب الحوار المبني على المقاربة الديمقراطية والمشاركة، وسعيها لفرض سياسة الأمر الواقع، موضحا أن المخرج الحقيقي يكمن في الإقرار والاستجابة بعدالة ومشروعية مطالب الطلبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *