أخبار الساعة، أدب وفنون

مهرجان عين أسردون للمديح والسماع.. سفر إلى عوالم الموسيقى الروحية

وسط أجواء احتفالية امتزجت فيها الموسيقى الروحية بالسمر الليلي، اختتمت فعاليات النسخة الرابعة لمهرجان عين أسردون للمديح والسماع، الذي نظمته جمعية فاعل خير، خلال الفترة الممتدة ما بين 24 و26 ماي، ببني ملال.

وترمي هذه التظاهرة الفنية، المقامة تحت شعار “فن موروث.. أصالة وإبداع”، إلى خلق حركية ثقافية خلال شهر رمضان بالمدينة، وإحياء تراث المديح والسماع النبوي الشريف، وتقريبه من المهتمين بالفن الملتزم.

وشهد المهرجان، المنظم بشراكة مع المديرية الجهوية للثقافة ودار الثقافة والمجلس البلدي، حضور جماهيري كبير للمتعطشين للفن الأصيل استمتعوا طيلة ثلاثة أيام بوصلات فنية شجية أحيتها مجموعات موسيقية من مختلف المدن المغربية.

مصعب بودحين، مدير المهرجان، قال في تصريح لجريدة العمق، إن “هذا المهرجان يهدف إلى ترسيخ فن المديح والسماع كموروث فني مغربي متجذر في الثقافة المغربية”، مضيفا “أحيينا الأمسية الختامية بمعلمة قصر عين أسردون الأثرية من أجل إعطائها إشعاعا أكبر وإبراز مكانتها التاريخية”.

وقدم فقرات المهرجان مجموعة النخبة الوطنية لفن السماع والمديح من خريبگة ومجموعة الخير للطائفة العيساوية من بني ملال، وفرقة الربيع للفن البديع من الدار البيضاء وفرقة ولاد علو من بني ملال، ومجموعة الفتح للمديح والسماع من بني ملال والمجموعة البجعدية لفن المديح والسماع من أبي الجعد.

تجدر الإشارة إلى أن هذا المهرجان يندرج ضمن النسخة السادسة لرمضانيات “فاعل خير” الذي يضم أيضاً قفة رمضان ومائدة الرحمان ونظافة المساجد وكسوة اليتيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *