أخبار الساعة

200 مقرئ يتنافسون في مسابقة رمضانية ضواحي الحاجب

نظمت المنظمة المغربية للطفولة والشباب (فرع أيت بوبيدمان)، بمركز بودربالة بإقليم الحاجب، مسابقة في تجويد القرآن الكريم، طيلة شهر رمضان الجاري، وكانت الإقصائيات تجرى كل يوم الجمعة بإعدادية يوسف ابن تاشفين، ويحضرها العشرات من آباء وأولياء التلاميذ المشاركين في المسابقة.

وقد شارك في هذا الحفل القرآني 200 تلميذ وتلميذة، أعمارهم ما بين 8 و16 سنة ينتمون إلى المؤسسات التعليمية الابتدائية، عقبة ابن نافع وبودربالة وأيت بوبيدمان، وشروق ورحاب المعرفة بمركز بودربالة، ومؤسستين إعداديتين 20 غشت بجماعة لقصير، وإعدادية يوسف ابن تاشفين المحتضنة للمسابقة، وثانوية 16 نونبر التأهيلية ببودربالة.

وأطر الحفل القرآني المتميز بالمنطقة لجنة تتكون من 3 شيوخ في القرآن الكريم ويتعلق الأمر بـ (محمد البوري وخالد الراجي والحسين البخاري)، جميعهم يشتغلون أئمة وخطباء بـ 3 مساجد بإقليم الحاجب.

رئيس فرع أيت بوبيدمان للمنظمة المنظمة لهذا الحفل الديني، ملود الحياني قال في تصريح لجريدة “العمق”، أن ” المتظمة ارتأت تنظيم هذه المسابقة الأولى من نوعها بالمنطقة، بعد ظهور العشرات من المجودين في تلاوة القرآن الكريم، بمختلف المؤسسات التعليمية بالمنطقة”،

وأضاف الحياني، ” سنعمل على تنظيم هذا الحفل بشكل دوري في تجويد القرآن الكريم كل شهر رمضان من كل سنة، وسنحوله إلى مسابقة إقليمية في العام المقبل، وسهر في تنظيم أطوار المسابقة الجمعويون محمد أعياش وعبد الرحيم جريري وأمين”.

وفي الختام وزعت جوائز قيمة وشواهد تقديرية على الفائزين 20 الأوائل “اليوم الجمعة” بإعدادية يوسف ابن تاشفين بمركز بودربالة، بحضور رئيس جماعة أيت بوبيدمان، وقائد قيادة أيت بوبيدمان، والعشرات من رجال التعليم وجمعيات المجتمع المدني وأمهات وآباء وأوليات التلاميذ المشاركين في المسابقة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    الصحافة والإعلام النزيه يأتي بالمعلومات الدقيقة من فوهة المدفع

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    بل هناك من ضحى مع هؤلاء هذ ا هواﻹعلام الفاشل لم يتم ذكره ارجع للفيس وتأكد أيها الصحفي النزيه أعطي المعلومة صحيحة أو أترك المجال ﻷهل اﻹختصاص؟ ؟؟؟؟