سياسة

بنشماش يعترف بـ”خطايا” ويهدد بنشر فيديو “اللجنة التحضيرية”

اعترف الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، حكيم بنشماش بارتكاب “أخطاء وخطايا”، قائلا “تعاملت بمرونة وقاومت ضغوطات وابتزازات وإغراءات طيلة أشهر”، وهدد بنشر فيديو لاجتماع اللجنة التحضيرية.

وقال بنشماش في لقاء لحزبه بتطوان، أول أمس الخميس، “سننشر التسجيل الكامل لاجتماع اللجنة التحضيرية في الموقع الرسمي للحزب فور انتهاء اللجنة الوطنية للأخلاقيات من عملها بهذا الخصوص”. مضيفا أن المؤتمر سينظم في وقته.

وتابع في كلمته : “ارتكبنا أخطاء، ولم تكن لدينا الفرصة لتقييمها، أخطاء وصلت إلى درجة الخطايا أحيانا، ولا يمكن أن نستمر هكذا دون أن تكون لدنيا الشجاعة حتى نصلح أنفسنا ونتوجه بفخر إلى المغاربة لنعترف بخطئنا وخطيئتنا”.

ووصف ما حدث في اجتماع اللجنة التحضيرية بـ”عملية محاولة السطو على الحزب”، قائلا إنه يرفض أن يكون “شاهد زور على ما حدث”.

وكان احتماع للجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع لحزب الجرار، يوم 18 ماي، تفجر على وقع خلافات حادة بين تيار الأمين العام من جهة وتيار فاطمة الزهراء المنصوري وعبد اللطيف وهبي من جهة أخرى.

وفي الوقت الذي أعلن في الأمين العام في بيان أنه رفع اجتماع اللجنة التحضيرية دون أن تنتخب رئيسا، قال تيار المنصوري إن اللجنة انتخبت سمير كودار رئيسا لها، وهو ما دفع تيار بنشماس للانسحاب.

ويعيش حزب الأصالة والمعاصرة على وقع أزمة خانقة، بدأت بوادرها منذ فشل الحزب بقيادة الأمين العام السابق إلياس العماري في الفوز بالانتخابات البرلمانية الماضية، وتفاقمت الأزمة مع اقتراب موعد المؤتمر الرابع للحزب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *