مجتمع

قبل العيد .. لجنة طلابية توفر النقل لأزيد من 1500 طالب نحو زاكورة

وفرت لجنة الطلبة والطالبات المتحدرين من إقليم زاكورة، خلال الأسبوع الحالي، 25 حافلة مريحة، لتنظيم عملية العودة لأزيد من 1500طالب وطالبة زاكوري، إلى عاصمة “الجريد و النخيل”، في ظروف تميزت بالتنظيم المحكم، استحسنها الطلبة، خاصة وأنها تتزامن مع  اقتراب عيد الفطر السعيد، والذي تعرف فيه محطات الحافلات حركية غير عادية، وسيطرة السوق السوداء والسماسرة على التذاكر والحافلات.

وقال طلبة استفادوا من العملية، في تصريحات متفرقة لجريدة “العمق”، إن العملية سهلت عليهم رحلة العودة، خاصة وأن عيد الفطر على الأبواب، إضافة إلى تخصيص حافلات لأقطاب جامعية تابعة لجامعة ابن زهر بأكادير، كالقطب الجامعي أيت ملول، وكلية الشريعة بحي المزار.

ويبقى المشكل الكبير الذي يعاني منه طلبة زاكورة، وبعض من أقاليم الجنوب الشرقي، هو حرمانهم من أدينات النقل، المعروفة بمصطلح “الريكيات”، وهو مطلب تعالت الأصوات بتوفيره لهذه الفئة، التي يتحدر أغلبها من أسر فقيرة ومعوزة، وذات الدخل المحدود.

وناشد الطلبة من المسؤولين، وخاصة السلطات المحلية والمنتخبة والبرلمانيين، الترافع لتوفير هذه الخدمة لهم، والتي ستساهم في الحد من ظاهرة الهدر المدرسي بالجامعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *