مجتمع

مهاجرون مغاربة يحولون ميناء سبتة إلى ساحة حرب والأمن يعتقل 40 منهم (فيديو)

تحول ميناء سبتة المحتلة، نهاية الأسبوع المنصرم، إلى مسرح للمواجهات بين عدد من المهاجرين أغلبهم مغاربة، قبل أن يتدخل الحرس المدني الإسباني ويعتقل 40 منهم بعد معركة شرسة، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي”.

وأفادت صحيفة “إل فارو دي شوتا”، أن 60 شخصا احتلوا ميناء سبتة المحتلة وحولوه إلى ساحة معركة، في الوقت الذي كان يتواجد فيه شرطي واحد، مضيفة أن “الأعضاء المغاربة من المجموعة الثانية كانوا بانتظار أولئك القادمين من المناطق الجنوبية المتهمين بالعنف والسرقة”.

وأضاف المصدر ذاته، أن المواجهات استعملت فيها الحجارة، ما أدى إلى تدمير عدد من المركبات واندلاع الحرائق في الحاويات، فيما أصيب عامل بالميناء على مستوى اليد، مشيرة إلى أن هذه المواجهات أثارت الرعب وسط عمال الميناء.

وذكرت وكالة “إيفي”، أنه في وقت مبكر من صباح اليوم، نشر الحرس المدني الإسباني قواته بالميناء لوضع حد لمثل هذه التوترات، كما تمت الاستعانة بقوات الأمن الاحتياطية ومصالح الخدمة البحرية لاحتواء المهاجرين المشاركين في هذه المواجهات.

وبحسب “إل فارو دي شوتا”، فإن 36 مهاجرا تم إلقاء القبض عليهم، واعتقل 4 آخرين فيما بعد، تبين أنهم من ألقوا الحجارة وأشعلوا النار في الحاويات، وسيتم تسليم جميع الموقوفين إلى الشرطة الوطنية الإسبانية، حيث سيتم ترحيلهم بموجب قانون الهجرة، باستثناء الذين ثبت في حقهم ارتكاب جرائم حيث سيعرضون على المحكمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *