أخبار الساعة، مجتمع

انطلاق التسجيل في برنامج توطين فرقة الأوركيد

أعلنت فرقة الأوركيد أن باب التسجيل مفتوح إلى غاية 10 يوليوز المقبل في برنامج توطين الأوركيد للمسرح، المشروع الذي حاز على ثقة وزارة الثقافة، والخاص بجهة بني ملال خنيفرة، من أجل الاستفادة من أنشطة مسرحية غنية ومختلفة.

وأوضح بلاغ للفرقة أن برنامج التوطين يرمي إلى الاستفادة من كفاءات المسرح المغربي في مختلف التخصصات على الصعيد الوطني والمحلي والانفتاح على الطاقات الشابة وخدمة الثقافة والمسرح المغربيين.

وأضاف البلاغ أن توطين الأوركيد سيقام بالمركب الثقافي الفقيه بن صالح من يونيو إلى دجنبر 2019 تحت شعار “عيشو معنا المسرح” وفق رؤية واضحة وإستراتيجية طموحة ومقاربة جهوية ناجعة تستجيب لمتطلبات الشأن الثقافي محليا وجهويا، وفي قالب يكرم التاريخ ويحتفي بالموروث ويؤمن بالتجدد والتجديد.

وأشار البلاغ أن توطين الأوركيد يضم برنامجا غنيا متنوعا يشمل مشتل الأوركيد لدعم القدرات والتكوين المستمر وإقامات الأوركيد الفنية ومسرح الأوركيد للإبداع والتجديد وصالون الأوركيد يسهر عليه فنانون محترفون على المستوى الوطني والجهوي.

ويأتي برنامج التوطين، بحسب البلاغ، استجابة للسياسة الثقافية لوزارة الثقافة والاتصال، المتعلقة بتوطين الفرق المسرحية بالمركبات الثقافية برسم سنة 2019، وإسهاما لخلق إشعاع ثقافي حقيقي يزاوج بين التنظير والممارسة وتتويجا لسنوات من اشتغال فرقة الأوركيد على عدة مشاريع سوسيو ثقافية، بمعية شركاء مؤسساتيين ومنظمات على المستوى الوطني والدولي.

ويتعين على الراغبين في المشاركة في برنامج توطين الأوركيد ملء الاستمارة الإلكترونية الموجودة على الصفحة الرسمية للفرقة أو التواصل مع الأرقام التالية:0631565036-0675441603.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *