كودار يعلن عن موعد المؤتمر الوطني للبام.. ويدعو للإلتفاف حول الحزب

24 يونيو 2019 - 23:55

أعلن رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، سمير كودار، عن تحديد أيام 27 و28 و29 شتنبر كموعد للمؤتمر الوطني الرابع، وذلك في ظل استمرار أزمة الحزب وتواصل التراشق الإعلامي بين تياري بن شماش والمنصوري.

وقال كودار في بلاغ للجنة التحضيرية، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إنه “في إطار استكمال عملية التحضير للمؤتمر الوطني الرابع، احتضن المقر الجهوي للحزب بمدينة الدار البيضاء، اليوم الإثنين، إجتماعا حضره رؤساء ومقرري اللجان الفرعية، خصص للوقوف عن مدى تقدم أشغال اللجنة التحضيرية وتحديد تاريخ انعقاد المؤتمر الوطني الرابع”.

وأضاف أنه بعد التداول والنقاش، خلص الإجتماع إلى ضرورة تكثيف الإشتغال بغية الرفع من وثيرة التحضير للمؤتمر، مع الحرص على تجويد هذا العمل بما يليق بمحطة المؤتمر الوطني الرابع، باعتبارها محطة مهمة بالنسبة للحزب، مشيرا إلى أن تحديد الموعد المذكور جاء “من أجل مباشرة التحضير اللوجيستيكي والتنظيمي للمؤتمر”.

وختم كودار بلاغه بالقول: “وإذ نبلغ عموم المناضلات والمناضلين بذلك، فإننا ندعوهم إلى الالتفاف حول حزبهم، والمساهمة العملية والفعالة في إنجاح كل الخطوات التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة”.

يأتي ذلك في ظل استمرار “أزمة” الحزب بسبب الصراع حول قيادة الجرار بين تيارين يتزعم الأول الأمين العام الحالي للحزب حكيم بن شماش، والثاني الذي تقوده رئيسة المجلس الوطني للحزب فاطمة الزهراء المنصوري بدعم من القيادي عبد اللطيف وهبي.

وتفجر الصراع عقب انتخاب سمير كوادر رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر، كما وصل صداه إلى القضاء والاحتجاج بالشارع.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

الملك محمد الساسد ودونالد ترامب

ترامب يوجه رسالة خاصة إلى الملك محمد السادس.. هذه تفاصيلها

عاجل .. الحكومة تقرر تمديد حالة الطوارئ إلى غاية 10 شتنبر المقبل

مرفأ بيروت

المغرب يرسل 8 طائرات محملة بالمساعدات لدعم لبنان بعد انفجار بيروت

وزيرة الجالية

الوفي: شباب مغاربة العالم مرتبطون ببلدهم ويمكن تقليل حدة توتر الهوية المزدوجة

البيجيدي يستدعي بنشعبون بـ”النواب” لمناقشة توجيهات خطة الإنعاش الاقتصادي

تابعنا على