أدب وفنون

بعد سولكينغ.. التونسي بلطي يدعم البوليساريو ويوجه رسالة للمغاربة

بلطي

نشر مغني الراب التونسي محمد صالح بلطي صورة لعلم جمهورية “البوليساريو” الوهمية، إلى جانب أعلام دول المغرب الكبير، وذلك دفاعا عن المغني الفرنسي من أصول جزائرية عبد الرؤوف الدراجي، الشهير بـ”سوليكنغ”.

وكتب بلطي “لا للفتنة” في إشارة لرده على المغاربة المهاجمين لسوليكنغ عقب رفعه علم “البوليساريو” في حفل بإسبانيا نهاية الأسبوع الفارط.

واعتبر عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ما نشره بلطي “فتنة” في حد ذاتها، خاصة أن سوليكنغ اعترف بخطئه واعتذر من المغرب مباشرة عقب انتشار صور وهو يحمل العلم على الأنترنيت.

وأوضح سولكينغ في مقطع فيديو نشره على “فيسبوك” أنه لم يرفع العلم الخاص بجبهة البوليساريو عمدا مشيرا أنه اعتقده علم فلسطين.

وأضاف المتحدث قائلا: “تم استدعائي للغناء في إحدى الحفلات المنظمة من طرف مغربي وبحضور جماهير من الدول العربية بما فيها الجزائر وتونس، ووسط المسرح تم مدي بعلم المغرب فأمسكته وإلى جانبه كان علم الجزائر والصحراء الغربية، لكنني لم أنتبه لذلك إذ كنت أعتقد أن هذا الأخير هو علم فلسطين”.

يشار إلى أن بلطي يُعتبر من بين أكثر الفنانين شهرة سنة 2017، بسبب تصنيف أغنيته “يا ليلي” من بين أكثر الأغاني استماعا في العالم العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *