فتيات الانبعاث: المشهد السياسي يختنق وشباط

فتيات الانبعاث: المشهد السياسي يختنق وشباط "شجاع" و"وطني"

17 فبراير 2017 - 19:08

اعتبرت منظمة فتيات الانبعاث المشهد السياسي المغربي يعرف "مسلسل اختناق" منذ الانتخابات التشريعية الأخيرة التي نظمت في السابع من أكتوبر الماضي، وأنه تلت ذلك انعاكاسات على الحياة العامة للمواطنين والمواطنات، وبصفة خاصة على فئة الشباب، كما أعلنت تضامنها مع الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط، ودعت لإنجاح المؤتمر المقبل لحزب الميزان.

وأشادت المنظمة التابعة لحزب علال الفاسي في بيان لها، توصلت جريدة "العمق" بنسخة منه، بـ "الدور الذي يعلبه حزب الاستقلال من أجل الدفاع عن ثوابت الوطن وعن الحقوق الأساسية للشعب المغربي والحرص على مواصلة المسار الديمقراطي الذي انخرطت فيه بلادنا والذي لا يمكن ان يتواصل إلا من خلال أحزاب وطنية وديمقراطية وقوية".

كما ثمنت المنظمة الشبابية التي ترأسها رقية أشمال، "جهود مؤسسات الحزب وعلى رأسها جهود الأمين العام للحزب وقراراته الوطنية المتسمة بالشجاعة ونكران الذات، وحيث أنها تؤكد على أن الأمين العام يتحدث باسم كافة الاستقلاليات والاستقلاليين"، كما استنكرت ما وصفته بـ "الحملة النكراء للنيل من الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط، ومصادرة مستقبله والعبث في رصيده النضالي التاريخي الوطني".

من جهة أخرى، ندد المنظمة في البيان ذاته بـ "كل المحاولات البائدة للنيل من الاختيارات الحرة لأسرة التعليم ومحاولة التضييق على نضالات الحركات الاحتجاجية المطلبية وخاصة الأساتذة المتدربين"، وعبر عن "قلقها البالغ" إزاء "القمع الممنهج لنضالاتها وللانتهاكات الماسة بمختلف أشكال حرية الرأي والتعبير".

وأكدت فيتيات الانبعاث على أنها تترقب إلى تشكل الحكومة المقبلة، آملة أن تعمل الأخيرة على استعجال سياسات و برامج أو مخططات دامجة للفتاة في الحياة العامة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

غوتيرس يطالب انفصاليي البوليسارو بعدم عرقلة حركة السيرة والتجارة بالكركرات

الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة

الخلاف حول “القاسم الانتخابي” يواصل تقسيم أعضاء المكتب السياسي للبام

بركة: الحكومة لا تحترم ذكاء وكرامة المواطنين.. وتتعامل معهم كقاصرين عليهم تطبيق قراراتها المرتجلة

تابعنا على