منوعات

جريشة يقود أولى مباريات “كان 2019” بعد رفع العقوبة

أعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم رسمياً، اختيار المصري جهاد جريشة، حكماً رئيسيا لمباراة الجولة الثالثة والأخيرة من دور مجموعات كأس أمم إفريقيا، بين السنغال ومنتخب كينيا.

وحسب لجنة الحكام بالجهاز القاري للعبة، فإن جريشة سيقود مباراة حاسمة بين المنتخبين، بمساعدة كل من حمود أبو الرجال، حكما مساعداً أولا، وأحمد حسام طه، حكما مساعدا ثانيا، وأمين عمر، حكما رابعاً.

هذا وتعد مباراة السنغال وكينيا الأولى لجريشة كحكم رئيسي، بعد رفع التوقيف الصادر في حقه، في حين كان ظهوره الأول رسميا بالنسخة الـ 32 لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2019، في اللقاء الذي جمع منتخب موريتانيا، وأنغولا، كحكم رابع.

وكان الاتحاد الافريقي قد رفع عقوبة التوقيف لستة أشهر، على الحكم الدولي المصري، بعد قرار الاستئناف الذي قدمه، لإثبات غياب سوء تدبير مباراة الترجي الرياضي والوداد، برسم ذهاب نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا قبل شهر تقريباً.

في حين، سجلت الصافرة المغربية حضورها بالنسخة الـ 32 لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2019، بعد أن ضمت القائمة النهائية للحكام 26 حكماً رئيسيا، من بينهم الثنائي نور الدين الجعفري، ورضوان جيد،.

واستطاع الحكمان ضمان مكانة بالمسابقة القارية وقيادة مجموعة من مباريتها، في حين انضاف لهما كل من مصطفى أكركاد، ولحسن أزكاو، حكمين مساعدين معتمدين خلال العرس الكروي القاري.

جدير ذكره، أن إتحاد إفريقيا لكرة القدم، قد أشرف على مجموعة من الدورات التكوينية للحكام بالفترة الأخيرة، تأهباً لنهائيات كأس أمم إفريقيا التي تسجل مجموعة من التغييرات، بداية من تحويل توقيتها من شهر يناير إلى يونيو، ثم الرفع من عدد المشاركين لـ 24 منتخباً بدلا من 16، إضافة إلى اعتماد تقنية “الفار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *