سياسة

صحفي بأكادير يقاضي برلمانيا عن البيجيدي بسبب “التغرير”

17 فبراير 2017 - 23:33

اتهم الصحفي الزكي باحسين، البرلماني عن حزب العدالة والتنمية بأكادير، اسماعيل شوكري، بأنه قام بالتغرير به واستعماله للنيل من جمال أنوار، الكاتب العام لعمالة أكادير إداوتنان، بعد أن تبين له أن المعلومات التي قدمها له البرلماني المذكور، حول استغلال جمال أنوار أراضي دور الصفيح لشخصه ولشخص زوجته رئيسة منظمة ماتقيش ولدي، نجاة أنوار، معلومات “تحريضية وكاذبة” ولا أساس لها من الصحة.

وطالب الزكي باحسين، في شكاية موجهة إلى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية، بأكادير، تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منها، برفع الضرر المهني والنفسي الذي لحقه ولحق من كتب عنهم مسنودا إلى معلومات تبين أنها ذات “نزوعات تحريضية” ضد جمال أنوار الكاتب العام لعمالة أكادير إداوتنان وضد نجاة أنوار رئيسة منظمة ما تقيش ولدي، والتي “تلبي في الأساس القناعات السياسية والأيديولوجية والدينية لشخص إسماعيل شوكري والتي لا أساس لها من الصحة الثبوتية على أرض الواقع”.

وأوضح الزاكي باحسين، في الشكاية ذاتها، أن كونه “مهتما بقضايا التعمير والإسكان ومتابع للبرنامج الملكي أكادير بدون صفيح منذ بداية تنزيله الرسمي سنة 2004، جعله يربط اتصالات مع فاعلين مهتمين بنفس الموضوع، من ضمنهم اسماعيل شوكري العضو بالمجلس الجماعي لأكادير والبرلماني عن حزب العدالة والتنمية”.

وأشار باحسين، قائلا: “كان يلتقي ويتصل بي ويهاتفني، باستمرار وكنا نتكلم عن موضوع أكادير بدون صفيح والذي بحسبه ينبغي أن لا تبقى المسؤولية في تدبيره مسؤولية سائلة بمعنى غير ملزمة لأحد، أقنعني أنه يملك من موقعه السياسي والتدبيري ما يتبث العكس”.

وأضاف الصحافي المشتكي، أن البرلماني اسماعيل شوكري حدد له اسم الكاتب العام لعمالة أكادير إداوتنان جمال أنوار وقال له أنه يملك وثائق تثبت أنه استغل أراضي الصفيح لشخصه ولشخص زوجته رئيسة منظمة ماتقيش ولدي نجاة أنوار.

وأردف باحسين، أنه كتب في الموضوع تبعا للمعلومات والأخبار التي أمده بها البرلماني والتي “تبين لاحقا أنها معلومات تحريضية كاذبة لا أساس لها من الصحة غير مسنودة بالوثائق التي زعم إسماعيل شوكري توفره عليها ومدها إلى عند الضرورة”.

وتابع في ذات الشكاية، قائلا: “لقد تبين لي لاحقا أنني استعملت من طرف إسماعيل شوكري للنيل من شخص الكاتب العام لعمالة أكادير إداوتنان جمال أنوار والإضرار بسمعته المهنية والإدارية والإضرار بالمسيرة النضالية لنجاة أنوار رئيسة منظمة ما تقيش ولدي”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

الملك محمد الساسد ودونالد ترامب سياسة

الملك يمنح دونالد ترامب أرفع وسام في المغرب

سياسة

بمشاركة 40 دولة.. المغرب وأمريكا يترأسان اجتماعا وزاريا لدعم الحكم الذاتي بالصحراء (فيديو)

سياسة

وزير الداخلية الإسباني: المغرب وإسبانيا شريكان موثوق بهما منذ مدة طويلة

تابعنا على