رفعوا صورة الزفزافي.. تيزنيت تخرج للاحتجاج وترفع شعار “الأحد الأسود” (صور)
https://al3omk.com/433693.html

رفعوا صورة الزفزافي.. تيزنيت تخرج للاحتجاج وترفع شعار “الأحد الأسود” (صور) بسبب تردي الخدمات

نظمت هيئات حقوقية وسياسية وجمعوية وشباب الحراك الاجتماعي بمدينة تيزنيت، وقفة احتجاجية أمس الأحد، تحولت إلى مسيرة جابت شوارع المدينة، ورفعت خلالها شعارات قوية، نددت بتردي الخدمات، وتفاقم المشاكل في عدد من القطاعات الحيوية التي لها علاقة مباشرة بالساكنة، من قبيل التشغيل والصحة والتعليم.

وقال عضو من الجمعية المغربية لحقوق الانسان في تصريح لجريدة “العمق”، إن خروج الساكنة في يوم غضب، جاء نتيجة للعجز في الأطر الطبية، وإحداث مستودع المبيدات السامة ضواحي المدينة، وهو ما يشكل خطرا على الساكنة، إضافة إلى مشكل المطرح البلدي الإقليمي المنتظر إحداثه بالمعدر الكبير، والذي سيطرح عددا من المشاكل الصحية.

فاعلون جمعويون بدورهم، وفي تصريحات متفرقة لجريدة “العمق”، اعتبروا خروجهم لرفع شعار “لا وباراكا”، جاء نتيجة “التراجع في جميع القطاعات، وارتأى شباب المدينة إيصال رسالة للمسؤولين، مفادها أن الحراك في تيزنيت فقط مثل الجمر تحت الرماد، ويمكن أن يعود في أية لحظة”.

وأشار المتحدثون إلى أن هذه الرسالة “موجهة للمسؤولين والقائمين على تدبير الشأن المحلي، بأن يعيدوا ترتيب أوراقهم السياسية ويعيدوا الاعتبار للمشاريع ذات النفع العام على الساكنة، في إقليم أزيد من ثلثي مساحته قروية”.