مجتمع

“المياه العادمة وأحوال الأزقة” تخرج ساكنة بدمنات للاحتجاج

“أزقة بدون تبليط ومشكل مياه الصرف الصحي والتماطل في أشغال تهيئة الطريق الرئيسية”، مشاكل أخرجت ساكنة حي البانكيت بمدينة دمنات، صباح اليوم الثلاثاء، في وقفة احتجاجية وسط الطريق الرابطة بين المدينة وجماعة سيدي يعقوب.

واتهم المحتجون القائمين على تدبير شؤون المجلس الجماعي لدمنات بـ”التهاون في مراقبة الأشغال التي يتم إنجازها بالطريق الرئيسية”، مشيرين إلى أن أزقة الحي بقيت دون تبليط، فضلا عن شبكة التطهير السائل التي يجب إصلاحها وإعادة النظر فيها، حسب تصريحات متطابقة لعدد من المواطنين.

وحذر المتحدثون المسؤولين من عواقب ما سموها “اللامبالاة” التي يتعاملون بها مع المواطنين، “الذين لا يطالبون بما هو مستحيل، بل يطالبون فقط بتبليط الأزقة وإيجاد حل لمشكل المياه العادمة التي باتت تهدد حياة الساكنة، وخاصة الأطفال”.

من جانبه، قال عزيز بوتاممت، وهو أحد المحتجبن، إن الساكنة أجرت حوارا مع باشا المدينة، أمس الاثنين دون أن تتوصل معه إلى حل، مما اضطرها للخروج في هذا الشكل الاحتجاجي.

وأوضح أن هذه الاحتحاجات هي “تعبير من الساكنة عن سخطها من الأوضاع المزرية التي يعيشها الحي”، وأضاف في التصريح ذاته أن الساكنة تطالب بتدخل عامل إقليم ازيلال للإطلاع على التهميش الذي يطالها، وفق تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *