سياسة

المغرب يمنع برلمانييه من دخول سبتة ومليلية بالجوازات الرسمية

وجهت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي مذكرة حول ضوابط استعمال جوازات السفر الرسمية، إلى مجلسي النواب والمستشارين، ترمي إلى التذكير بأنه يمنع منعا باتا على حاملي أي نوع من جوازات السفر المغربية، استعمالها للولوج إلى مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين.

وفي هذا الإطار، وجه رئيس مجلس المستشارين مراسلة إلى الفرق البرلمانية بالمجلس، يذكرهم بما جاء في مذكرة وزارة الخارجية، من منع كل حاملي جوازات السفر الرسمية، سواء دبلوماسية أو جوازات خدمة أو جوازات خاصة، من استعمالها قصد ولوج المدن المغربية المحتلة (سبتة ومليلية).

وجاء في الوثيقة التي اطلعت جريدة “العمق” على مضمونها، إلى أن “الدخول أو الخروج من وإلى أوروبا ينبغي أن يتم عبر المطارات ونقط العبور الأخرى للمملكة”، مشيرة إلى أن “الإخلال باحترام التعليمات الورادة في هذه المذكرة يعرض المخالفين لها للجزاءات والتدابير الجاري بها العمل”.

وطالب بن شماش، في مراسلته، الفرق البرلمانية، إلى “تعميم مضمون هذه المذكرة على كافة أعضاء الفريق وحثهم على الالتزام بالضوابط المذكورة فيها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    هذا جيد ايتها الحكومة. البرلماني مغربي مثلي ومثل جميع المغاربة. له بطاقة وطنية ولنا بطاقة وطنية. خبر جميل قرأته هذا اليوم.